محليات

وصول طائرة إغاثة كويتية إلى بوخارست للاجئين الأوكرانيين في رومانيا

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

وصلت طائرة تابعة لقوة الدفاع الجوي الكويتي إلى مطار بوخارست عاصمة رومانيا محملة بمساعدات إنسانية تحتوي على 40 طنا من المواد الاغاثية الطبية والأدوية والكراسي المتحركة لإيصالها الى اللاجئين الاوكرانيين الذين يواجهون ظروفا معيشية صعبة من جراء الازمة الانسانية الحالية.
وكان في استقبال طائرة الاغاثة التي حطت في مطار بوخارست الدولي امس الثلاثاء سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري وعدد من كوادر السفارة الكويتية.
وقال السفير الهاجري في تصريح إن الكويت سباقة في مد يد العون للدول التي تتعرض للكوارث والمحن وإن هذه الدفعة من المساعدات جاءت بتوجيهات سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وهي تعكس الدور الانساني للكويت في التخفيف من معاناة الشعوب.
واضاف السفير الهاجري ان الطائرة تحمل 40 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية و(البطانيات) والكراسي المتحركة يرافقها عدد من المتطوعين.
واشاد السفير الهاجري بدور وزارة الخارجية الكويتية ووزارة الدفاع وجمعية الهلال الاحمر الكويتي على سرعة الاستجابة وتسخير جميع الامكانات من اجل وصول المساعدات بشكل عاجل.
وقال السفير الكويتي لدى رومانيا إن تقديم الدعم العاجل لاغاثة اللاجئين الاوكرانيين يأتي استجابة للمناشدة الانسانية الدولية لدعم النازحين واللاجئين الاوكرانيين مشيدا بمبادرة دولة الكويت في دعم اللاجئين ومساعدتهم على تجاوز محنتهم الانسانية الصعبة.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي في تصريح مماثل إن الجمعية تحرص على المشاركة في الجهود الانسانية التي تقوم بها الكويت في ضوء التوجيهات السامية بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للاجئين الاوكرانيين الذين هم في حاجة ماسة الى الدواء والغذاء.
واضاف ان الكويت من الدول السباقة في تقديم الدعم الإنساني لكل من يستحقه كما هو الحال بالنسبة للاجئين الأوكرانيين الذين يمرون بوضع إنساني متدهور.
ومن جانبه تقدم المدير العام للصليب الاحمر الروماني إيوان سيلفيو ليفتر بعميق الشكر والامتنان لدولة الكويت حكومة وشعبا على دعمها السخي للاجئين الاوكرانيين في رومانيا مشيرا الى ان مثل هذه المساعدات ليست غريبة على الكويت التي كانت وما زالت سباقة في اغاثة الشعوب المنكوبة.
يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس أطلق نداء رسميا لتمويل العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في أوكرانيا وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن هذا التمويل أمر ملح لمساعدة ودعم آلاف الأشخاص الذين يعانون نقصا في الحصول على الخدمات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى