خارجيات

الرئيس التركي يؤكد اهمية السعي لوقف اطلاق النار في اوكرانيا

وقف اطلاق النار في اوكرانيا
الرئيس التركي يلقي كلمته خلال مأدبة افطار للسفراء الاجانب

اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاثنين اهمية السعي من اجل وقف اطلاق النار ثم احلال السلام الدائم لانهاء الحرب الروسية – الاوكرانية المستمرة منذ 8 اسابيع.
وقال اردوغان في كلمة خلال اقامة مادبة افطار للسفراء الاجانب في تركيا “ان التوصل الى هدنة اولا ثم سلام دائم بين اوكرانيا و روسيا سيكون من افضل الانجازات للانسانية جمعاء”.
واعرب عن اعتقاده بانه يمكن ايجاد حل سلمي من خلال الحوار على اساس الحفاظ على وحدة الاراضي الاوكرانية وسيادتها متعهدا بمواصلة الجهود التركية لتحقيق نتيجة من محادثات اسطنبول من اجل حل يرضي الطرفين الروسي والاوكراني والمجتمع الدولي.
واعتبر ان روسيا واوكرانيا احرزتا تقدما ملموسا بيد ان المشاهد القادمة من (بوتشا) و(اربين) واستهداف المدنيين في (كراماتورسك) القت بظلالها على جهود تركيا.
يذكر ان مدينة اسطنبول استضافت نهاية شهر مارس الماضي محادثات سلام بين الوفدين الروسي والاوكراني في حين عقد اجتماع ثلاثي في العاشر من الشهر نفسه ضم وزراء خارجية تركيا وروسيا واوكرانيا بمدينة (انطاليا) التركية.
وحضر مأدبة الافطار التي اقامها الرئيس التركي بمقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في انقرة سفير دولة الكويت لدى تركيا غسان الزواوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى