خارجيات

وزيرا خارجية مصر واسبانيا يؤكدان في مدريد حرص البلدين على تعميق التعاون في مختلف المجالات

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة
الوزير سامح شكري مع الملك الإسباني في القصر الملكي الإسباني

أكد وزير خارجية مصر سامح شكري ونظيره الإسباني خوسيه ألباريس اليوم الاثنين حرص البلدين على تعميق العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع ثنائي بين الطرفين في مقر وزارة الخارجية الاسبانية في العاصمة الاسبانية بحثا فيه سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي المتنامي بين مصر واسبانيا لاسيما في المجالات الاقتصادية والتنموية.
وقال الوزير شكري ان اسبانيا بلد صديق يفهم دينامية التحولات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لافتا إلى العلاقات التاريخية بين البلدين والأواصر القوية بين شعبي البلدين.
من جانبه أكد ألباريس حرص اسبانيا على تعميق العلاقات الثنائية مع مصر في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية مشيرا إلى ان مصر حليف أساسي لإسبانيا ولاعب مهم في المنطقة المتوسطية.
وقبل ذلك استقبل الملك الإسباني العاهل فيليبي السادس الوزير شكري في القصر الملكي في (مدريد) في لقاء تطرقا فيه لعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك معربين عن تطلع البلدين لتحقيق المزيد من التقدم في العلاقات وجاءت زيارة الوزير شكري تلبية لدعوة من نظيره الاسباني لبحث سبل تعميق العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الأولوية للجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى