محليات

“البيئة”: مسابقة جمع البلاستيك وإعادة تدويره تستهدف زيادة الوعي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكدت الهيئة العامة للبيئة أن مسابقة (جمع البلاستيك وإعادة تدويره) التي أطلقتها أخيرا تستهدف حماية البيئة من المخلفات الضارة وزيادة الوعي المجتمعي بالشؤون البيئية.

وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة شيخة الإبراهيم امس إن المسابقة ستكون سنوية ذات فعاليات متجددة وفي مناطق مختلفة من البلاد.

وأضافت ان الهيئة نظمت في إطار هذه المسابقة فعاليات في منطقة مشرف شارك فيها أكثر من 150 مشاركا ومشاركة إذ تم جمع نحو 650 كيلو غراما من البلاستيك سيتم تسليمها لشركة خاصة بهدف إعادة تدويرها مبينة أنه تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بجوائز مالية.

وذكرت ان جائزة المركز الأول التي بلغت 500 دينار كويتي حصلت عليها المشاركة عالية محمود والتي قامت بتجميع 100 كيلو غرام من البلاستيك فيما حقق ماهر نايف المركز الثاني وجائزة قيمتها 200 دينار بجمعه 3ر70 كيلو غراما وخولة الكندري المركز الثالث وجائزة قدرها 100 دينار بجمعها 4ر49 كيلو غراما.

وأشارت إلى أن ما تم جمعه من المخلفات البلاستيكية تعد كميات كبيرة سيتم نقلها إلى مصانع التدوير في أقرب وقت ممكن حتى يتم التخلص منها بطرق آمنة.

وأوضحت أنه تم التركيز على البلاستيك لأنه من أكثر الملوثات تأثيرا على البيئة فيما سيتم التركيز في السنوات المقبلة على مخلفات أخرى مثل الزيوت والمخلفات الورقية وغيرها من المخلفات ذات التأثير السلبي على البيئة من أجل زيادة الوعي ومساندة مصانع إعادة التدوير.

وذكرت انه ستتم إعادة تدوير ما يمكن تدويره في منطقة السالمي مؤكدة أن الكويت مستمرة في دعم قضايا إعادة تدوير المخلفات وستكون من إحدى المناطق الرائدة في الخليج في إعادة التدوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى