خارجيات

الاتحاد الأوروبي يخصص مساعدات إضافية بقيمة 54 مليون دولار لدعم أوكرانيا

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد تخصيص 50 مليون يورو إضافية (54 مليون دولار) لتمويل المساعدات الإنسانية ودعم المتضررين من الحرب الروسية على أوكرانيا.
وقالت المفوضية الأوروبية في بيان إن التمويل الجديد 45 مليون يورو (48 مليون دولار) للمشاريع الإنسانية في أوكرانيا و5 ملايين يورو (4ر5 مليون دولار) لمولدوفا.
وأشار البيان إلى أنه بذلك يرتفع إجمالي تمويل المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي استجابة للأزمة في أوكرانيا إلى 143 مليون يورو (154 مليون دولار).
وأوضح أن هذا التمويل يأتي في إطار حزمة دعم بالغة مليار يورو (1ر1 مليار دولار) تعهدت بها المفوضية الأوروبية خلال مؤتمر دولي للمانحين عقد الاسبوع الماضي في بولندا.
ولفت إلى أن التمويل الجديد سيعمل على تقديم الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحا من خلال توفير الخدمات الطبية الطارئة ومياه الشرب والمأوى والحماية والمساعدة النقدية والدعم ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي.
وشدد البيان على “أن الأعمال العدائية الجارية تعرض حياة المدنيين للخطر وتتسبب في أضرار جسيمة بالمساكن وإمدادات المياه والكهرباء والتدفئة وكذلك البنية التحتية العامة مثل المدارس والمرافق الصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى