محليات

«التربية»: إغلاق باب النقل بين المدارس والمناطق التعليمية

إغلاق باب النقل بين المدارس

اصدر وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب قراراً بتكليف الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان ليصبح نائباً أول لرئيس عام الامتحانات لكنترول القسم الأدبي والتعليم الديني.

كما قرر تكليف الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد نائباً أول لرئيس عام الامتحانات لكنترول القسم العلمي.

آلية الكنترول

وفي سياق متصل، حددت وزارة التربية، ممثلة بالوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، مواعيد وآلية عمل الكنترول لامتحانات الثانوية العامة الخاصة بنهاية الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي الحالي 2021 ـــ 2022، معلناً عن إغلاق باب النقل بين المدارس والمناطق التعليمية لطلبة المرحلة الثانوية بنظام سجل الطالب منذ يوم أول من أمس (الأربعاء) 13 أبريل الجاري.

وفي نشرة أصدرها السلطان إلى مديري عموم المناطق التعليمية والتعليم الديني، أعلن كذلك عن بدء أعمال الكنترول بقسميه العلمي والأدبي منذ 30 مارس الماضي، مشدداً على ضرورة التأكيد على إدارات المدارس بأهمية إدخال الدرجات والأعمال اليومية والامتحانات النظرية والعملية والمواد بدقة متناهية، والتدقيق عليها واعتمادها، إضافة إلى التأكد من إدخال البيانات الأساسية للطلبة من مكان وتاريخ الميلاد والجنسية والاسم باللغة الإنكليزية وأرقام الهواتف.

سحب الكشوفات

وأشار إلى أن الإدارات المدرسية ستقوم بسحب كشوف قوائم المتعلمين المتقدمين لامتحانات نهاية الفترة الدراسية الأولى من نظام سجل الطالب، ومراجعتها وإرسالها إلى الكنترول بعد اعتمادها في موعد أقصاه الأحد المقبل 17 أبريل، كما أن آخر موعد لتسلم حالات النقل والترك والشطب وإعادة القيد من المدارس سيكون في 19 مايو المقبل.

وأوضح السلطان أن إجراء الامتحانات خارج الجدول ورصد الدرجات، ومن ثم سحب كشوف الدرجات (الأعمال – مواد خارج الجدول)، ستكون خلال الفترة من 22 مايو حتى 26 منه، على أن يتم رفع أرقام الجلوس لمتعلمي الصف الثاني عشر الثانوي على الموقع الرسمي لوزارة التربية في 1 يونيو 2022.

وذكر أن الكنترول سيقوم في نهاية دوام 5 مايو المقبل برفع كروت اللجان وكشوف المناداة على موقع الوزارة الخاص به، ويتم إقفال سجل الطالب على درجات الصف الثاني عشر بنهاية هذا اليوم، مبيناً أن امتحان «خارج الجدول» لمادتي القرآن الكريم والدستور وحقوق الإنسان لطلبة نظام المنازل سيكون موحداً على مستوى الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى