محليات

“حماية المنافسة” عقد ورشة عن قانون المنافسة والجهاز لاتحاد المدارس الخاصة

ورشة عن قانون المنافسة
جانب من الورشة

مع استمرار جهود جهاز حماية المنافسة في أداء مهمة المناصرة، عقد الجهاز ورشة تعريفية مع اتحاد المدارس الخاصة في المدرسة العالمية الأمريكية في منطقة حولي، وبحضور ممثلين من إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية.
وقال الجهاز في بيان صحافي، ان الورشة هدفت الى رفع وعي المؤسسات التعليمية بقانون حماية المنافسة وبدور ومهام الجهاز، مبينا انها تضمنت شرحا عاما عن أجهزة المنافسة عموماً وطبيعة دورها في اقتصاديات الدول وعن جهاز حماية المنافسة في الكويت وتاريخه، والجانب القانوني له، وأهمية الالمام بهذه الجوانب.
اضاف ان الورشة شملت تقديم ثلاثة عروض معنية بالثلاث مهام الرئيسية للجهاز وهي انفاذ القانون، تنظيم التركزات الاقتصادية – أي الاندماجات والاستحواذات، والمناصرة – أي نشر ثقافة المنافسة والتعريف بالقانون ومهام الجهاز للجهات المعنية والقيام بدراسات تقييم المنافسة في قطاعات مختلفة.
ودار نقاش مثمر بين متحدثي الجهاز والمشاركين من أعضاء الاتحاد ركز على دخول هذا القطاع تحت نطاق القانون وكيفية تقديم الشكاوى ومتطلبات الاخطارات بالتركزات الاقتصادية وسبل التعاون ما بين الجهاز وأعضاء الاتحاد وإدارة التعليم الخاص في وزارة التربية.
واكد البيان حرص الجهاز على عقد مثل هذه الورش ولقاءات اخرى مستقبلا، بما يزيد الوعي بالجهاز وبقانون حماية المنافسة ويصب في مصلحة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى