اقتصاد

سعر خامات أوبك يرتفع 90 سنتا ليستقر عند 101 دولار للبرميل

سعر خامات "أوبك" يرتفع
FILE PHOTO: The logo of the Organisation of the Petroleum Exporting Countries (OPEC) sits outside its headquarters ahead of the OPEC and NON-OPEC meeting, Austria December 6, 2019. REUTERS/Leonhard Foeger/File Photo

ذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الاثنين أن سعر سلة خاماتها ارتفع 90 سنتا ليستقر عند 02ر101 دولار للبرميل في تعاملات يوم الجمعة الماضي بعد ان كان السعر 12ر100 دولارا الخميس الماضي.
وجاء في نشرة المنظمة ان المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر مارس الماضي بلغ 48ر113 دولارا للبرميل اما فبراير الماضي فبلغ 95ر93 دولارا للبرميل الامر الذي يشير الى استقرار معدل سعر السلة منذ بداية العام الجاري و حتى نهاية الاسبوع الماضي عند 41ر104 دولارات للبرميل.
وذكرت نشرة المنظمة الصادرة ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 89ر69 دولارا للبرميل.
وكان الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط اوبك محمد باركيندو قداكد في وقت سابق على ان دور النفط والغاز مضمون في المستقبل المنظور مؤكدا انه لا ينبغي النظر إلى انتقال الطاقة على انه انتقال من مصدر الى آخر.
وتوقعت منظمة أوبك ان يشكل النفط والغاز اكثر من 50 في المئة من مزيج الطاقة المستقبلي في عام 2045 مع الاخذ بنظر الاعتبار الزيادة المتوقعة في النمو الاقتصادي العالمي وعدد سكان العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى