خارجيات

حظر طيران 21 شركة نقل روسية في اجواء الاتحاد الاوروبي

اجواء الاتحاد الاوروبي

اعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين عن فرض حظر على تشغيل 21 شركة طيران روسية بسبب “مخاوف أمنية خطيرة”. وقامت المفوضية الاوروبية بنشر قائمة محدثة للسلامة الجوية في الاتحاد الأوروبي وهي قائمة تحتوي على شركات الطيران التي تخضع لحظر تشغيلي أو قيود تشغيلية داخل الاتحاد لعدم التزامها بمعايير السلامة الدولية.
وذكرت مفوضة النقل في الاتحاد الأوروبي أدينا فاليان ان “وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية سمحت لشركات الطيران الروسية بتشغيل مئات الطائرات المملوكة لأجانب دون شهادة صلاحية للطيران سارية المفعول”.
واضافت إن “شركات الطيران الروسية المعنية فعلت ذلك عن عمد لانتهاك لمعايير السلامة الدولية ذات الصلة”.
واوضحت فاليان انه بعد التحديث “حظرنا 117 شركة طيران من سماء الاتحاد الأوروبي بما في ذلك 90 شركة طيران معتمدة في 15 دولة مختلفة بسبب الرقابة غير الكافية على السلامة من قبل سلطات الطيران في هذه الدول”.
وحظر الاتحاد الاوروبي ست شركات طيران فردية من دول أخرى بناء على أوجه القصور الخطيرة في السلامة المحددة مثل خطوط أفيور الجوية من (فنزويلا) وبلو وينج إيرلاينز من (سورينام) وإيران أسيمان إيرلاينز من(إيران) والخطوط الجوية العراقية من (العراق) وميد فيو إيرلاينز من (نيجيريا) وطيران زيمبابوي من(زيمبابوي).
وأشارت إلى شركتي طيران إضافيتين تخضعان لقيود تشغيلية ويمكنهما الطيران فقط إلى الاتحاد الأوروبي بأنواع معينة من الطائرات وهما شركة إيران للطيران (إيران) وشركة إير كوريو (كوريا الشمالية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى