محليات

وقع نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، بروتوكول تعاون للربط الإلكتروني بين الجهتين.

"الائتمان": ربط إلكتروني مع 29 جهة حكومية

بروتوكول تعاون

وقالت المتحدثة باسم البنك حباري الخشتي: إن توقيع هذه الاتفاقية جاء في إطار السعي نحو تطبيق الخدمات الإلكترونية والربط التقني بين الجهات الحكومية بما يحقق سرعة الإنجاز، ويوفر معلومات آمنة وصحيحة من مصادرها الموثوقة ويضمن أقصى درجات الحماية للمواطنين.

وأكدت الخشتي أن بنك الائتمان من أولى الجهات الحكومية التي تدعم وتتبنى المقترحات الخاصة بإنجاز التعاملات الإلكترونية وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة المراجعين والعملاء، حيث قام بعملية ربط إلكتروني مع 28 جهة منذ العام 2014 وآخرها الربط الإلكتروني الــ29 مع وزارة الداخلية.

وذكرت الخشتي أن الربط الإلكتروني الذي تم بين البنك ووزارة الداخلية يسهل الحصول على شهادة راتب العسكريين، وشهادة لمن يهمه الأمر، وذلك لاختصار الدورة المستندية وتقديم خدمات «الائتمان» بسهولة ويسر.

جهود تقنية

 وأشارت إلى أن «هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا الجهود التي بذلها مركز نظم المعلومات في البنك بالتعاون مع المختصين بوزارة الداخلية»، فضلا عن توسيع شبكة الربط الإلكتروني مع العديد من المؤسسات والجهات الحكومية والبنوك التجارية، وهي الخدمات التي كان من شأنها زيادة معدل المعاملات الإلكترونية التي يتم إنجازها عبر البوابة الإلكترونية والتطبيق الهاتفي الخاص بالبنك بشكل كبير.

ومن جانبه، أشاد البرجس بالخدمات الإلكترونية المتميزة التي يقدمها بنك الائتمان الكويتي وتسهم في تبسيط الإجراءات واختصار الدورة المستندية لتحقيق الحوكمة.

حماية المال العام

ذكرت حباري الخشتي أن «الائتمان» يحرص دائما من خلال إدارته التنفيذية على استكمال هذا التوجه، الذي من شأنه تعزيز الحوكمة المؤسسية وأداء الأعمال بمهنية وشفافية والتي ستنعكس إيجاباً في الحفاظ على المال العام‎.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى