رياضة

الحكومة تواجه «الأمة» في دورة «الشحومي» الرمضانية.. غدا

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

تقام في التاسعة من مساء الغد المباراة الاستعراضية الودية بين فريق من أعضاء الحكومة بقيادة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، وفريق من النواب بقيادة رئيس مجلس الأمة المهندس مرزوق الغانم، ضمن منافسات اليوم الثامن لدورة الشحومي الرمضانية الرابعة لكرة القدم، والتي تقام على ملعب الشحومي بمنطقة سلوى، برعاية نائب رئيس مجلس الأمة أحمد خليفة الشحومي.
وقد تحضر فريق مجلس الأمة للمباراة بشكل جيد، حيث تدرب في اليومين الماضيين على ملعب الشحومي، وعلى فترتين متتاليتين قبل الإفطار، بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، والنواب د. عبدالله الطريجي، وأحمد الحمد، وناصر الدوسري، ومبارك الخجمة، وذلك في رغبة واضحة منهم لتكرار سيناريو عامي 2016 و2019 والتي انتهت لمصلحة نواب الأمة 3-2، فيما لم يكشف الفريق الحكومي عن استعداداته للمباراة الأكثر شعبية في شهر رمضان المبارك، ويبدو بأنه يحضر لمفاجأة من شأنها أن تقلب التوقعات.
وتسبق مباراة الحكومة والبرلمان مواجهة تجمع بين فريق ديوانية مشاري العازمي وفريق عبدالرحمن الغريب في ال 8:30 مساء، وفي الـ 10:30 مساء ستقام المباراة الثانية بين فريقي «ليستر» و«الحفرة»، ضمن منافسات الدور الـ 32.
من جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة لدورة الشحومي الرمضانية الرابعة مهنا المصيليت أن المباراة الاستعراضية بين الحكومة والبرلمان ستكون حدثا استثنائيا في تاريخ دورات الشحومي الرمضانية، وحضورهم تشريف، ومحل تقدير كبير لدينا، وعليه فقد اتخذت اللجنة المنظمة كافة الإجراءات التي تضمن معها الظهور الأمثل لمباراة تحظى بمتابعة محلية كبيرة، وحديث الشارع الكويتي طوال شهر رمضان المبارك.
وأكد مهنا المصيليت أن التحضيرات الخاصة للمباراة الحدث بلغت أوجها، مضيفا هناك العديد من الفعاليات المتنوعة ستقام على هامش المباراة، وكما ستكون المفاجآت السارة حاضرة في انتظار الجماهير التي ترغب بالتواجد، وسيتم تقديم العديد من الجوائز الثمينة على الحضور بحسب تذاكر الدخول التي ستوزع حال دخولهم الملعب، وأهلا وسهلا بالجميع، مشيدا بتعاون جميع الفرق والحكام المشاركين في إدارة مباريات دورة الشحومي الرمضانية الرابعة.
إلى ذلك، اختتمت مساء أمس الأول منافسات الدور ال 64 في سادس أيام الدورة الرمضانية، حيث فاز فريق «الأولمبي» على نظيره «سوبر كيك» بهدف للاشيء، وتغلب فريق المرحوم سعد الرشيدي على فريق «Best crew» بركلات الجزاء الترجيحية 2-1 بعد أن تعادلا دون أهداف في الوقت الأصلي للمباراة، وفي ثالث مواجهات السبت نجح «الأبرز» بخطف هدف وحيد ليخرج فائزا على «الأصايل»، فيما غادر «الأبطال» دورة الشحومي الرابعة بعد خسارتهم من الكواكب 2-1، بينما تمكن فريق «The last kingdom» من الفوز على نظيره OSM بنتيجة 2-1، وفي مباراة جماهيرية وحماسية حتى دقائقها الأخيرة تغلب فريق «شحومي الجهراء» على فريق عبدالله الخالدي بركلات الجزاء الترجيحية 2-0، بعد تعادلهما دون أهداف في الوقت الأصلي للمباراة.
من جانبه، أشاد لاعب نادي الشباب السابق ومحلل القناة الرياضية الثالثة والمشارك مع فريق الأبرز عادل توفيق بحسن تنظيم دورة الشحومي الرمضانية الرابعة لكرة القدم، وقال: الأساس في المشاركة بالدورات الرمضانية هو تلك الأجواء الودية، ولقيا الأحبة والأصدقاء والتعارف أيضا، والهدف دائما يكون بالمشاركة عينها، وليس تحقيق الفوز بذاته، وقد فزنا في مباراتنا الأولى ونأمل بمستويات أفضل في المباريات المقبلة”.
وأكد عادل توفيق أن دورة الشحومي الرمضانية الرابعة تشهد نجاحا متميزا هذا الموسم، بعدما توافرت كافة عوامل النجاح، مضيفا المستويات الفنية جيدة، وبمشاركة لاعبين دوليين سابقين من شأنه أن يثرى الدورة فنيا، كما يسهم بتطوير اللاعبين الصغار عند مشاهدة المتميزين أمامهم.
وتقام دورة الشحومي الرمضانية الرابعة لكرة القدم بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وبمشاركة ثمانية لاعبين في كل فريق، ولمدة 20 دقيقة موزعة على شوطين، وتحظى برعاية أرينا مول، وجريدة الأنباء، ونادي القرين، وجمعية سلوى التعاونية، وشركة بارفي، وشركة سبيرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى