رياضة

الدوري الإنجليزي.. السيتي يتحدى ليفربول في قمة من العيار الثقيل

الدوري الإنجليزي

يستضيف مانشستر سيتي نظيره ليفربول، اليوم الأحد، على ملعب الاتحاد، في قمة نارية بالجولة 32 من مسابقة الدوري الإنجليزي.
يحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، وبفارق نقطة عن ليفربول الوصيف برصيد 72 نقطة.
وتحمل مباراة اليوم بين مانشستر سيتي وليفربول المزيد من الندية والإثارة، بسبب الصراع الشرس، وفارق النقطة بينهما على خطف قمة جدول الترتيب، من أجل قطع شوط كبير نحو اللقب الأغلى في الدوريات الأوروبية الكبرى.
من جهته يسعى مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تخطي عقبة “الريدز”، خاصة أنها لن تكون مواجهة سهلة على الاطلاق، نحو حصد الفوز.
وخاض السيتي 30 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مقسمين ما بين 23 انتصاراً، و4 تعادلات، و3 هزائم على الترتيب.
ويتسلح فريق مانشستر بعدد من أبرز النجوم في كل المراكز داخل الملعب، على رأسها النجم البلجيكي كيفين دي بروين، المحرك الرئيسي لهجوم الفريق السماوي، بالإضافة إلى النجم الجزائري رياض محرز، وآخرون مثل رحيم سترلينغ، وغابرييل خيسوس، وبيرناردو سيلفا، وفيل فودين.
وعلى الجانب الآخر، يتمسك ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بفرصة الصراع على لقب الدوري الإنجليزي حتى النهاية، وهو ما قاده لتقليل الفارق مع “السيتيزنز” إلى نقطة واحدة في المنافسة على المقدمة.
ولن يخشي الألماني يورغن كلوب توهج السيتي على ملعبه ووسط جماهيره، لاسيما أنه اعتاد على منافسه غريمه التقليدي غوارديولا في مثل هذه المناسبات الكبيرة.
ولعب ليفربول 30 مباراة خلال الموسم الجاري، ما بين 22 انتصاراً، و6 تعادلات، وخسارتين.
ويمتلك ليفربول النجم المصري محمد صلاح، متصدر هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 20 هدفاً، وبفارق 6 أهداف عن أقرب المنافسين هيونغ مين سون، وهو أحد الأسلحة الهجومية التى تخيف غوارديولا وفريقه في الصدام الناري.
ويدخل كلوب مباراة السيتي بمجموعة من أبرز اللاعبين، على رأسهم الثلاثي محمد صلاح، وساديو ماني، وديوغو غوتا، ولويس دياز.
وانتهت مباراة الدور الأول بين ليفربول ومانشستر سيتي بنتيجة 2-2، التي أقيمت في الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى