اقتصاد

“الكيماويات البترولية” توقع إشعار نقل ملكية مصانع الأسمدة بقيمة 18 مليون دولار

إشعار نقل ملكية مصانع الأسمدة

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية امس السبت عن توقيع إشعار نقل ملكية أصول مصانع الأسمدة التابعة لها بمنطقة الشعيبة الصناعية بقيمة 18 مليون دولار أمريكي.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة مطلق العازمي في تصريح صحافي إن توقيع إشعار نقل الملكية تم مع شركة (ناصر محمد البداح وشريكه للتجارة العامة والمقاولات) وذلك في ضوء عقد البيع الذي تم معهم.
وأوضح العازمي أن طرح المصانع للبيع تم بعد إتمام جميع الإجراءات والحصول على موافقات مجلس إدارة الشركة ومجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية والمجلس الأعلى للبترول إذ تم توقيع العقد بعد الترسية بتاريخ 16 ديسمبر 2021.
وأضاف أن طرح بيع أصول المصانع كان مفتوحا للشركات من داخل وخارج الكويت وتم إجراء جولتين من التفاوض للحصول على أفضل النتائج وترسية المزاد على الشركة التي قدمت أفضل سعر.
وأفاد بأن شروط العقد تضمنت مراقبة شركة صناعة الكيماويات البترولية لتنفيذ مشروع تفكيك المصانع الذي قد يمتد ل36 شهرا وذلك بهدف التأكد من الالتزام بقوانين الشركة ومسؤوليتها المجتمعية وتحقيق جميع اشتراطات الصحة والسلامة والبيئة.
وأشار العازمي إلى أن الشركة قامت بتوقيف مصانع الأسمدة بتاريخ 30 يونيو 2018 بناء على قرار مؤسسة البترول الكويتية بإغلاق مصانع الأسمدة بشكل نهائي والتوجه لتنفيذ استثمارات ومشاريع جديدة طموحة لتحقيق قيمة مضافة على موارد الكويت الهيدروكربونية ودعم الاقتصاد الوطني.
وبين أن قرار الإغلاق يأتي أيضا تنفيذا لاستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية 2040 الخاصة بنشاط صناعة البتروكيماويات حيث تسعى للتوسع والنمو من خلال مشاريع داخل الكويت وخارجها لإنتاج وتسويق المنتجات البتروكيماوية الأساسية والمتخصصة لتحقيق الأهداف المرجوة بالوصول إلى مكانة رائدة في صناعة البتروكيماويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى