برلمان

فارس العتيبي يقترح منح الكويتيين المعينين في أمانة «مجلس التعاون»مميزات العاملين بـ«الخارجية»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلن النائب فارس العتيبي عن تقدمه باقتراح برغبة بمنح الكويتيين المعينين في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي المميزات المالية والعينية المحددة باللائحة المالية للعاملين بوزارة الخارجية.
ونص الاقتراح على ما يلي:

صدر المرسوم رقم 32 لسنة 1962 بإنشاء وزارة الخارجية للتواصل مع المجتمع الدولي والسعي إلى تحقيق مصالح البلاد السياسية مع سائر الدول وعلى نحو خاص حماية المصالح الخليجية والعربية والعمل على تعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتأكيداً لوضع احكام القانون رقم 44 لسنة 1981 بالموافقة على النظام الأساسي لمجلس التعاون الخليجي وفقاً للقانون رقم 21 لسنة 1962 بشأن نظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي.

ومن هذا المنطلق كان لدولة الكويت دائماً دور أساسي في تحقيق هذه الأهداف من خلال الموظفين الكويتيين العاملين في الأمانة العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جنباً إلى جنب مع جهود وأعمال أقرانهم العاملين في وزارة الخارجية المنتسبين للأمانة العامة.

وعلى الرغم من العمل والمساعي والجهود ، جاءت القرارات بخلوها من منح العاملين بالأمانة العامة للمزايا والبدلات المحددة لأعضاء السلك الدبلوماسي والعاملين في المنظمات الدولية والإقليمية ، حيث إن العمل بالمنظمات الدولية يتطلب تكاليف إضافية وقواعد اجتماعية مقرونة بالأنشطة البروتوكولية التي تترتب عليها التزامات مالية على هؤلاء الموظفين حتى نمكنهم من ممارسة أعمالهم على نحو كامل وبصورة تتلاءم مع وضع دولة الكويت أمام الدول الأخرى في المحافل الدولية .

لذلك كان من اللازم تطبيق جميع القواعد المنظمة للبدلات والمزايا المالية والعينية التي تمنح للعاملين في وزارة الخارجية، سواء العاملون في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وفي أي من مكاتب أو مقار الأمانة في الداخل أو الخارج وذلك لوحدة الهدف المنشود.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي :

صدور قرار من وزير الخارجية بمنح المعينين الكويتيين في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي العربية المميزات المالية والعينية المحددة باللائحة المالية للعاملين بوزارة الخارجية مع المكافأة التشجيعية المقررة للعاملين في ديوان الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى