محليات

«الأرصاد»: طقس البلاد معتدل إلى دافئ نهارا ومائل للبرودة ليلاً.. في عطلة نهاية الأسبوع

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يكون طقس البلاد معتدلا إلى دافئ نهارا ومائلا للبرودة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع.
وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ذلك عائد إلى تقدم امتداد مرتفع جوي يسبب نشاطا في الرياح الشمالية الغربية تنشط على فترات وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية أحيانا وتكون الرياح عموما خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون مائلا للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.
وأوضح أن الطقس ليلا يكون مائلا للبرودة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصا على المناطق الساحلية ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و17 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وذكر أن الطقس نهار غد الجمعة يكون دافئا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
وبين أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للبرودة والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و16 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وعن الطقس نهار بعد غد السبت أفاد القراوي بأنه يكون دافئا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و17 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى