محليات

الرندي: تبادل التجارب الناجحة بين البلديات لتحسين جودة الخدمات

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد عضو المجلس البلدي الكويتي المهندس عبدالسلام الرندي اليوم الأربعاء أهمية تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين البلديات في مختلف الدول بما يساهم في تطوير قدراتها على تحسين حياة السكان وجودة الخدمات.
وقال رئيس الوفد الكويتي الذي يضم عضوي المجلس البلدي مشعل الحمضان وأحمد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش زيارة الوفد إلى العاصمة الإسبانية (مدريد) ان “الزيارة تهدف للاستفادة من الخبرات التي تتميز بها بلديات مملكة إسبانيا سواء في المشاريع أو التشريعات والقوانين المنظمة لها”.
وأضاف ان زيارة الوفد تأتي بدعوة رسمية سابقة من بلديتي (مدريد) و(ماربيا) أجلت في السابق بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) معتبرا ان ذلك يدل على عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين.
واوضح الرندي ان الزيارة بدأت للمركز الثقافي (ثينترو-ثينترو) الذي يتقاسم مبنى البلدية نفسها في قصر (ثيبيليس) في قلب العاصمة ولقاء مع مديرته آنا لوما التي استعرضت آليات التنسيق بين البلدية والمركز الثقافي.
وأضاف انه تم كذلك استعراض آلية العمل للمحافظة على المباني التاريخية ومنها قصر (ثيبيليس) المعروف سابقا باسم (قصر الاتصالات) لكونه المركز الرئيس للبريد والبرق والهاتف في العاصمة والذي دشن رسميا في 1919.
وأشار إلى ان الوفد الكويتي اجتمع مع المديرة العامة للتخطيط والبنى التحتية والتنقلات ماريا دولوريس أورتيث للاطلاع على الخطوات التي تتخذها البلدية لحماية البيئة والتقليل من الانبعاثات السامة وتقليل الاختناقات المرورية.
ولفت إلى تشجيع البلدية المواطنين للمساهمة في تحقيق تلك الأهداف عبر استخدام وسائل النقل العام لاسيما التي توظف الطاقة النظيفة والدراجات الهوائية والكهربائية للتقليل من التلوث مشيرا إلى ان ذلك جاء على مراحل أولها تهيئة المواطنين ثم دعمهم وتشجعيهم قبل التدرج في فرض العقوبات لتحتل إسبانيا المركز التاسع على مستوى العالم في تنظيم خطوط النقل.
وسيسافر الوفد إلى مدينة (ماربيا) في محافظة (ملقا) الأندلسية جنوبي البلاد للاجتماع برئيسة البلدية ماريا أنخيلييس مونيوث للاطلاع على تجربة البلدية في عدة مجالات وتبادل الأفكار والخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى