اقتصاد

«إس تي سي»: توزيع 60 % أرباحا نقدية.. و100 % أسهم منحة عن عام 2021

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أقرت الجمعية العمومية العامة العادية وغير العادية لشركة الاتصالات الكويتية (إس تي سي) اليوم الأربعاء توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 60 في المئة من إجمالي رأسمال الشركة بواقع 60 فلسا للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمود عبدالرحمن في كلمة خلال الاجتماع إن الجمعية العامة العادية وافقت كذلك على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 100 في المئة من رأس المال المصدر والمدفوع بإصدار 852ر366ر499 سهما جديدا توزع كأسهم منحة مجانية على المساهمين المقيدين في سجل الشركة كما في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 21 أبريل 2022.
وأضاف عبدالرحمن أنه تم خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية الموافقة على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بالكامل من مبلغ قدره 9ر49 مليون دينار كويتي (نحو 164 مليون دولار أمريكي) إلى مبلغ وقدره 8ر99 مليون دينار (نحو 2ر328 مليون دولار) والمترتبة على توزيع أسهم المنحة.
وذكر أن نسبة النصاب بلغت 2ر77 في المئة من إجمالي عدد المساهمين إذ تم عقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية افتراضيا باستخدام المنصة الإلكترونية للشركة الكويتية للمقاصة.
وأشار إلى أن التوصية بتوزيع الأرباح النقدية وأسهم المنحة تعتبر من التوزيعات الأعلى في المنطقة مع استمرار تداعيات أزمة (كوفيد 19) والتحفظ على مستويات السيولة النقدية إلا أن (إس تي سي) أثبتت قدرتها من خلال الحفاظ على تدفقات نقدية نتيجة نموذج الأعمال الناجح والتخطيط المالي الذي يضمن تحقيق عوائد ونتائج مالية جيدة تمكن الشركة من توزيع أرباح سنوية بشكل مستدام والتي تصب في مصلحة مساهمي الشركة.
وبين أن عام 2021 كان حافلا بالإنجازات التشغيلية والمالية التي حققتها شركة (إس تي سي) على الرغم من بيئة العمل الصعبة التي فرضتها أزمة (كوفيد 19) على سوق الاتصالات الكويتي الذي بدوره أثبت صموده ومرونته في التصدي للمخاطر الاقتصادية.
وقال عبدالرحمن إن (إس تي سي) حرصت على تحديث نموذج واستراتيجية أعمالها لتلبية النمو المستمر والهائل في خدمات الاتصالات الرقمية من خلال تقديم حلول تقنية متكاملة وحلول لقاعدة بيانات الشركات التي من شأنها تمكين ودعم عملية التعافي الاقتصادي والاجتماعي جراء أزمة (كوفيد 19) الذي سيؤدي بدوره إلى تحسين أداء الشركة التشغيلي والمالي مع التطلع إلى تحقيق أداء مميز في الفترات القادمة.
يذكر أن (إس تي سي) شركة مساهمة كويتية أسست بموجب المرسوم الأميري رقم 187 بتاريخ 22 يوليو 2008 لتشغيل وإدارة شبكة المحمول والاتصالات المتنقلة الثالثة (جي أس أم) في دولة الكويت بموجب القانون رقم 2 لعام 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى