محليات

مسؤول في بلدية مدريد: نعتز بزيارة وفد المجلس البلدي الكويتي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

قال رئيس خدمة العلاقات الدولية في البلدية ريكاردو إجليسياس اليوم الاربعاء إن بلدية العاصمة الاسبانية (مدريد) تفتخر وتعتز بزيارة وفد المجلس البلدي الكويتي لها للاطلاع على آليات العمل فيها.
وقال إجليسياس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن (مدريد) هي العاصمة الأوروبية الوحيدة التي أسسها المسلمون وبالتالي فإن البلدية التي تتفاخر بإرثها الاسلامي تفتخر وتعتز بفتح أبوابها للكويتيين وتبادل الخبرات والتجارب مع بلدية الكويت في مختلف الاختصاصات.
وأضاف انه على الرغم من الاختلافات بين بلديتي (الكويت) و(مدريد) التي تقدم خدماتها ل2ر3 مليون نسمة فإنه يمكن الاستفادة من تجارب العاصمة الاسبانية الرائدة أوروبيا في مجالات مثل التنقل والأمن وإدارة الإرث الثقافي والبنى التحتية.
وأعرب عن سعادة (مدريد) بمواصلة التعاون مع بلدية (الكويت) سواء باستقبال المزيد من الوفود أو عبر البريد الالكتروني لتقديم كافة المعلومات حول تجاربها الثرية مشيرا إلى اهتمام البلدية الاسبانية أيضا بالتعرف على التجارب الكويتية الناجحة بما يساهم في تحسين حياة السكان.
ومن جانبها، أعربت مديرة المركز الثقافي (ثينترو- ثنيترو) آنا لوما في تصريح مماثل لـ(كونا) بعد زيارة الوفد الكويتي للمركز عن اهتمامها بمعرفة المزيد عن دولة الكويت وتراثها وحضارتها وتجارب بلديتها ولاسيما في مجال إدارة المؤسسات الثقافية.
وأجرى الوفد الكويتي الذي يترأسه المهندس عبدالسلام الرندي ويضم عضوي المجلس البلدي مشعل الحمضان وأحمد العنزي اجتماعات مع مسؤولين في عدة مجالات منها التخطيط والتنقل والبنى التحتية وإدارة النفايات وإعادة تدويرها كما زار مركز السلامة والطوارئ في المدينة ورافقه في تنقلاته السكرتير الأول في السفارة الكويتية بمدريد محمد الشحومي.
ويغادر أعضاء الوفد في وقت لاحق اليوم إلى مدينة (ماربيا) بمحافظة (ملقا) الأندلسية جنوبي البلاد للاجتماع برئيسة البلدية ماريا أنخيلييس مونيوث للاطلاع على تجربة البلدية في عدة مجالات وتبادل الأفكار والخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى