محليات

الجامعة العربية تؤكد مواصلة بذل الجهود لإعلاء المصالح العربية المشتركة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكدت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء مواصلة أداء دورها المنشود في الحفاظ على الهوية العربية وبذل الجهود كافة لإعلاء المصالح العربية المشتركة.
وذكرت الأمانة العامة للجامعة في بيان اليوم بمناسبة ذكرى تأسيسها في ال22 من مارس 1945 أن الجامعة تواصل هذا الدور “وسط الأنواء والأزمات التي عصفت بالعالم والمنطقة العربية”.
وأكد البيان “الحرص العربي على استمرار الجامعة كبيت جامع يجتمع حوله العرب في كل ما يخصهم وهو ما يعد أمرا بالغ الاهمية”.
وأضاف “يشهد التاريخ كيف أسهمت الجامعة كأداة تنسيق عربية لا غنى عنها في دعم جهود الدول العربية في استرداد الارض المحتلة وحشد الجهود لتحريرها ومواجهة أزمات خطيرة مثل ازمة الخليج عام 1990”.
وذكر أنه “يتواصل دور الجامعة في الدفاع عن القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب المركزية الأولى حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حريته وحقه في دولة مستقلة قابلة للحياة والنماء وعاصمتها القدس الشرقية”.
وأشار إلى أن جهود الجامعة تتوالى وتستمر بشكل مطرد عبر التنسيق مع الدول ذات الصلة بالاقليم العربي وخارجه من خلال التعاون البناء مع المنظمات الدولية مثل الامم المتحدة والاتحاد الافريقي للمساهمة في حلحلة عدد من الازمات الكائنة في المنطقة.
وأوضح البيان أن الجامعة العربية بالتوازي مع الجهد السياسي تواصل جهودها لتحقيق التنسيق العربي – العربي الفاعل في مجالات التجارة والنقل والمواصلات والصحة والثقافة والبيئة والرياضة والتعليم وغيرها.
وأوضح أن ذلك يتم “عبر مجالس وزارية متخصصة تعمل دائما على تجسير الفجوات وتقريب المواقف بما يحقق المصلحة المشتركة وينعكس على حياة المواطن العربي في مختلف الأقطار العربية”.
وأشار في هذا الاطار الى توالي الإنجازات منها الاتفاق على منطقة التجارة الحرة والسير نحو إقرار الاتحاد الجمركي العربي مبينا ان هذه الجهود تدعمها باستمرار الدول العربية.
وجدد البيان عزم الجامعة العربية على مواصلة بذل الجهود لإعلاء المصالح العربية المشتركة في كل ما يخص مصلحة الدول والشعوب العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى