محليات

«الكويتية» تنظم منتدى حواري.. بمناسبة «شهر تاريخ المرأة»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

نظمت شركة الخطوط الجوية الكويتية منتدى حواري بمناسبة شهر تاريخ المرأة تحت عنوان “المرأة في مجال الطيران” ، حيث استضاف المنتدى، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية المهندس/ معن رزوقي، ومدير الدائرة القانونية السيدة/ ندى بورحمة، ومهندسة الطيران معالي سالمين، ونائب رئيس نقابة العاملين في الخطوط الجوية الكويتية الكابتن/ عبدالله العلي، كما حضر الحلقة عدد كبير من الموظفات التابعين للشركة في أجواء تملؤها الألفة والمحبة وروح الاسرة الواحدة بين الجميع.
هذا واستمع رزوقي الى آراء وتطلعات الموظفات في الخطوط الجوية الكويتية وطموحهن في وصول الناقل الوطني إلى آفاق كبيرة واستعدادهن للمساهمة في تحقيق الاهداف المنشودة وكل ما يصل إلى نجاح منظومة العمل داخل الشركة، كما دار المنتدى الحواري حول ما توصلت إليه المرأة في مجال الطيران في المنطقة.
وخلال المنتدى الحواري، قام مساعد الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة السيد/ محمد الفواز بتسليط الضوء على دور المرأة الفعّال في العمل ومدى كفاءتها في تأدية المهام المكلفة بها وسبل تمكينها في المناصب القيادية خاصة في مجال الطيران، كما تطرق الفواز إلى أهمية المرأة في شتى المجالات المختلفة كالمجالات الثقافية والاقتصادية والسياسية والرياضية وغيرها.
وقال الفواز : “إن المرأة تمثل قيمة كبيرة في المجتمع بفضل جهودها المبذولة والحثيثة سواء بالعمل أو العائلة أو في المناسبات العامة وتأثيرها الملحوظ على ذلك، واليوم نلتقي بكن لأشكركن على ما قدمتوه للطائر الازرق من مساهمات كانت لها بصمة واضحة للجميع في مختلف الدوائر التشغيلية والمساندة، ونثمن عالياً انجازاتكن الملموسة في علو مكانة الخطوط الجوية الكويتية بين شركات الطيران الاخرى إلى آفاق رحبة”.
من جانبه، ذكر مستشار الرئيس التنفيذي للتطوير والتحول السيد/ خالد البستان أن الخطوط الجوية الكويتية تولي اهتماماً خاصاً بالعنصر النسائي خلف جدران الناقل الوطني، مشيراً إلى أن الشركة وضعت خطة استراتيجية مستقبلية لإستقطاب المواهب النسائية المتميزة والتي تمثل اضافة للطائر الازرق في تحقيق اهدافه بالفترة المقبلة خصوصاً لما تشهده الشركة من تطوّر ملحوظ على كافة المستويات.
وأضاف البستان قائلاً: “يأتي تنظيم هذا المنتدى في إطار حرص الخطوط الجوية الكويتية على توطيد أواصر الصلة بين الموظفين والادارة بشكل عام، حيث أن ذلك يعد ضمن أولويات ادارة الخطوط الجوية الكويتية في توفير بيئة عمل مناسبة للجميع ويضمن انتاجية عالية الجودة”.
ومن ناحيتها، قالت مدير استقطاب المواهب السيدة/ آلاء الياقوت: “يعد المنتدى الحواري جزء من خطة توجه الخطوط الجوية الكويتية ومنظومة الطيران حول العالم في تمكين المرأة في مجال الطيران في الكويت بصفة خاصة والمنطقة بصفة عامة، حيث نرى أنه من المهم جداً مشاركة المرأة آرائها في العمل وصولاً إلى بناء رؤية واضحة وايجابية نحو مستقبل أفضل للشركة”.
وأكدت الياقوت على أن الخطوط الجوية الكويتية تعمل جاهدة على استقطاب المواهب النسائية المتميزة في المجالات النادرة مثل قيادة الطائرات وهندسة صيانة الطائرات وغيرها من المجالات الفنية الاخرى.
وفي الختام، تقدّمن المشاركات في المنتدى الحواري بجزيل الشكر ووافر الامتنان على رحابة صدر الادارة التنفيذية في مشاركتهن بهذه البادرة الطيبة، ولما شهدته الحلقة من تفاعل كبير بين كافة الاطراف في ما يعود بالمصلحة العامة على الخطوط الجوية الكويتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى