رياضة

ختام دورة الألعاب الرياضية للتعليم العالي برعاية وزير «الشباب»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلن رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد عن موافقة وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون الشباب المهندس علي الموسى على إقامة حفل ختام دورة الألعاب الرياضية للتعليم العالي الأولى تحت رعايته وحضوره، والمقرر يوم 30 مارس الجاري في صالة اتحاد اليد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدلله بمنطقة صباح السالم.
وقال المقصيد: «موافقة المهندس علي الموسي على رعايته وحضوره لحفل الختام يعد إضافة كبيرة ودعم لأنشطة وفعاليات الاتحاد المدرسي، كونه أحد الداعمين للاتحاد خلال الفترة الماضية منذ أن تولى الحقيبة الوزارية، وهذا الأمر يمنح مجلس الإدارة واللجان العاملة مزيدا من الثقة لتنفيذ رؤية الحكومة 2035 بعودة الأنشطة الرياضية داخل المدارس بعد توقف دام لسنوات، وذبك من خلال استراتيجية واضحة ومحددة وفقا لجدول زمني تم وضعه لفتح المجال أمام الطلبة والطلبات في مراحل التعليم كافة للمشاركة وإبراز مواهبهم ودعمها، خاصة أن النسخة الأولى لدورة الألعاب الرياضية للتعليم العالي شهدت مشاركة كبيرة من الجامعات والكليات الخاصة في 6 ألعاب بمشاركة ما يقارب 700 لاعب ولاعبة»، مضيفا: «اللجنة العليا للدورة واللجان الفنية أصبح عليها مسؤولية كبيرة للترتيب للنسخة المقبلة ووضع كل إمكانيات الاتحاد من أجل استمرار الدورة في السنوات المقبلة».
وفي السياق نفسه، ضرب فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب موعدا في الدور قبل النهائي لدوري كرة القدم العشبي للرجال مع أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بعدما تغلب على كلية الجونكوين 7- 3، بينما تخطى فريق أكاديمية سعد العبدالله الجامعة الاسترالية بهدفين مقابل هدف. وفي إطار منافسات دور الثمانية حقق فريق الجامعة الأميركية فوزا على جامعة الخليج بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما بملعب اللجنة الأولمبية في «جابر الأحمد»، ليلتقي مع كلية الكويت للعلوم في الدور قبل النهائي بعدما تجاوز كلية القانون بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2- 2.
وتختتم منافسات دوري كرة القدم للصالات للنساء بإقامة مواجهتين تجمع الأولى جامعة الكويت مع التعليم التطبيقي، وفي المباراة الثانية تلتقي الجامعة الأسترالية مع الجامعة الأميركية، بينما يغيب فريق جامعة الخليج صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط عن المنافسات للراحة. وفي دوري الرجال تقام أربع مواجهات: الجامعة الأسترالية أمام الكويت التقنية، الجامعة الأميركية مع أكاديمية سعد العبدالله، وتلقي جامعة الكويت وكلية الجونكوين مع جامعة الخليج وكلية القانون.
وفي منافسات الدور قبل النهائي لدوري كرة الطائرة للرجال، يلتقي فريق جامعة الكويت مع الجامعة الأميركية، والتطبيقي مع الخليج وتتطلع الفرق الأربعة للتأهل للمباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى