محليات

«التجارة» تطلق نظاما لمراقبة الأسعار على موقعها الإلكتروني.. لتسهيل عملية التسوق على المستهلكين

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أطلقت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الاثنين نظاما لمراقبة أسعار السلع عبر موقعها الإلكتروني الرسمي لتسهيل عملية التسوق على المستهلكين.
وقالت (التجارة) في بيان خصت به وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المستهلكين يستطيعون الدخول الى النظام للتأكد من أسعار المواد الغذائية الأساسية في الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية ومراكز البيع الأخرى قبل الخروج من المنزل ودون الحاجة للتنقل من سوق إلى آخر.
وأوضحت أن بيانات الأسعار يتم إدخالها وتحديثها من قبل الجمعيات التعاونية وتقوم الوزارة بمتابعتها والتدقيق عليها بصفة مستمرة وفق التأثيرات العالمية على الأسعار وتأثير نظام العرض والطلب وذلك في إطار جهودها لمنع أي ارتفاعات مصطنعة للأسعار.
وذكرت أن هذا النظام سيسهل عمل مفتشي الوزارة ويساعدهم في عمليات رصد الأسعار والرقابة عليها وضبط مخالفات الزيادة المصطنعة في السعر مما يصب في مصلحة المستهلك كما يساعد التاجر على تحديد أسعار السلع والالتزام بها.
وأفادت بأن النظام سيتم تحديثه بصفة مستمرة مع إضافة المواد الغذائية الموسمية مشيرة إلى أن هذا النظام كان نتيجة “جهود حثيثة وتعاون بين الوزارة واتحاد الجمعيات والأسواق المركزية الخاصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى