اقتصاد

“الكويتية” تحتفل بإطلاق برنامج “يفوق الامتياز” في الذكرى الـ 68 لتأسيسها

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

احتفلت شركة الخطوط الجوية الكويتية بمناسبة ذكرى مرور 68 عامًا على تأسيسها منذ مارس 1954، وبهذه المناسبة العزيزة، صرّح رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية علي محمد الدخان: أننا في مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية نتطلع دائمًا إلى حشد جهود كافة منتسبي الشركة وتسخير مخزون الخبرات المتراكمة لديها خلال الـ 68 عامًا لتحقيق نهج استراتيجي وصولًا إلى أعلى درجات المنافسة مع شركات الطيران العالمية. مؤكدين على سعينا الدؤوب لتفعيل أدواتنا للتغيّر نحو الأفضل من خلال أحدث وأفضل وأدق الأنظمة المطبقة في عالم الطيران، وأكثرها جذبًا وتيسيرًا لأداء الخدمات للحفاظ على ولاء عملائنا الكرام.
وأضاف الدخان: نعمل بكل ما لدينا من إمكانيات متاحة للوصول بالطائر الأزرق إلى كسب الحصة الأكبر في سوق الطيران العالمي من خلال دراسة حثيثة لمتطلبات العملاء، وتنفيذها على أرض الواقع. ومن هذا المنطلق قمنا بعدد من الخطوات الجادة لضمان تحقيق هذه المتطلبات. ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر إعادة هيكلة اسطول طائرات الايرباص لشركة الخطوط الجوية الكويتية، لتتماشى مع استراتيجية الادارة التنفيذية في التوسّع الذي نطمح له للوصول لجميع بلدان العالم، بافتتاح وجهات سفر جديدة متنوعة تغطي جميع احتياجات العملاء.
وفي ذات السياق، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية المهندس معن رزوقي بهذه المناسبة: عن إطلاق برنامج التحوّل “Beyond Excellence” BE (يفوق الامتياز) والذي يعد من البرامج الرقمية نحو تطوير منظومة العمل للوصول إلى أعلى مستويات خدمة العملاء والمصمم للتركيز على زيادة الكفاءة والحفاظ على نمو الشركة مع زيادة العوائد إلى أقصى حد. حيث تم تصميم البرنامج رقميًا بهدف الوصول إلى الأداء المتفوق مع تفعيل مشاركات المواهب لدى الشركة”.
وأضاف رزوقي: ” إن البرنامج سيشمل 4 ركائز رئيسية تقوم على مجالات متعددة وهي البيئة الاجتماعية والحوكمة (ESG)، والأداء، خدمة العملاء، والنمو في جميع المجالات. حيث بدأنا بتطبيق وتنفيذ إحدى هذه الركائز بإطلاق بطاقة البلاتينيوم الجديدة، والتي تعد أعلى فئات نادي الواحة وخدمة اجراءات السفر المنزلية، ثم سيأتي تباعًا تطبيق الركائز الأخرى للبرنامج.
وأكد رزوقي: ” أننا وضعنا نصب أعيننا في الخطة المستقبلية للشركة استراتيجية الوصول إلى جميع دول العالم . حيث نقوم بتوسيع شبكة الطائر الأزرق إلى أسواق جديدة في جميع أنحاء العالم عبر تشغيل 17 وجهة جديدة خلال عام 2022، مما سيمكننا من خدمة وتلبية احتياجات عملائنا الكرام بشكل أفضل . آخذين في عين الاعتبار تحقيق أعلى مستوى من الرفاهية وتوفير جميع متطلبات العملاء الكرام.
واختتم رزوقي تصريحه بتوجيه الشكر إلى عملائنا الكرام ولمنتسبي شركة الخطوط الجوية الكويتية داخل وخارج الكويت على ما يقدمونه من دعم والتزام وتفاني في العمل، أدى وبشكل واضح وملموس لاستمرار الطائر الأزرق في التحليق عاليًا. ومؤكدًا على أن العمل بروح الفريق الواحد والعزيمة الصلبة لأسرة الخطوط الجوية الكويتية، من أهم السمات التي مكنتنا من تجاوز التحديات والصعاب، وتحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية التي تعتبر أساسية في رحلتنا للنمو وصولًا إلى أن نكون ” شركة الطيران الأكثر كفاءة في العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى