محليات

«النجاة الخيرية»: هدفنا توزيع 2.5 مليون وجبة إفطار في 22 دولة حول العالم

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

ثمن مدير عام جمعية النجاة الخيرية بالتكليف ورئيس قطاع البرامج والمشاريع / عبد الله محمد الشهاب تفاعل وتعاون أهل الخير من داخل وخارج الكويت مع مشاريع الجمعية التي تنفذها بشتى الدول، لافتا أن عطاء أهل الكويت وصل أدغال أفريقيا وربوع أسيا وأصقاع أوربا، مبينا أن عدد الوجبات التي ستقدمها النجاة الخيرية بإذن الله تعالى هذا العام 1443ه تصل الى 500 ألف وجبة داخل الكويت و 2.5 مليون وجبة خارج الكويت في صورة “سلال غذائية”.
جاء ذلك في تصريح صحافي للشهاب تزامنا مع طرح الجمعية لمشروع “افطار الصائم” موضحا أن النجاة الخيرية بدأت في وضع الأليات والأسس التي ستقوم من خلالها بتنفيذ المشروع، حيث تطمح الجمعية هذا العام توزيع أكثر من 2.5مليون وجبة إفطار صائم خارج الكويت تبلغ تكلفة الوجبة 500 فلس، وتتفاوت القيمة تبعا لطبيعة الدول التي يرغب المتبرع في التنفيذ بها، والذي بدوره يتم من خلال الجمعيات الرسمية والمعتمدة في منظومة وزارة الخارجية الكويتية، حيث تنفذ النجاة الخيرية مشروع “إفطار الصائم” في 23 دولة حول العالم. وبين الشهاب أن للجمعية جهود حثيثة حيال مشروع إفطار الصائم داخل الكويت فطموحنا توزيع 500 ألف وجبةتبلغ قيمة الوجبة دينارا واحدا ويتم توزيع الوجبات في المناطق ذات الكثافة السكانية بالجاليات الوافدة.
وبين الشهاب: أن مشروع “إفطار الصائم” يحتل مكانة هامة ويتربع على عرش المشاريع الموسمية التي تنفذها “النجاة الخيرية” وذلك لعظم الأجر والثواب العظيم الذي يناله المحسن الكريم من خلال هذا المشروع، مستشهداً بقول الرسول صل الله عليه وسلم “مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا، فمن خلال هذا مشروع إفطار الصائم تضاعف أجرك وثوابك في هذا الشهر الكريم.
مؤكداً أن النجاة الخيرية تحرص على التعاقد مع المؤسسات الراقية والتي تقدم خدمات مميزة للمستفيدين تعكس رسالة الكويت العالمية في العطاء وكذلك تنال استحسان ورضا ضيوف الرحمن، فنحرص على الجودة والتميز، وبدورنا نركز على التوثيق ليشاهد المتبرع جميل ما قدمت يداه وكيف انعكست اعماله الخيرية بالنفع على المسلمين.
واختتم الشهاب بشكر داعمي جمعية النجاة الخيرية من كل دول العالم والذين يحرصون على تنفيذ المشاريع الرائدة التي تعزز الحياة الكريمة وتخفف المعاناة عن المحتاجين وتدفع بعجلة التعليم والاقتصاد إلى الأمام. للتواصل مع جمعية النجاة الخيرية الاتصال على 1800082 أو من خلال مواقعنا @alnajatorgعبر شبكات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى