محليات

وزير الشؤون: المرأة الكويتية أثبتت بتاريخها الحافل بالإنجازات دورها الريادي والفاعل في مسيرة التنمية وإثبات مكانتها في شتى الميادين

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعرب وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة مبارك العرو اليوم الثلاثاء عن مشاعر التقدير والاجلال لما تقدمه المرأة الكويتية من دور مهم وفعال في تنمية المجتمع.
وقال الوزير العرو في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار (كسر التحيز) والذي يصادف الثامن من مارس إن المرأة الكويتية أثبتت بتاريخها الحافل بالإنجازات دورها الريادي والفاعل في مسيرة التنمية وإثبات مكانتها في شتى الميادين الثقافية والاقتصادية والسياسية والقضاء والتنموية والإدارية.
وأوضح أن مسيرة النجاح الطويلة للمرأة الكويتية أدت إلى نضج المجتمع الكويتي مشيرا إلى دور الخطط والبرامج والسياسات وكذلك القوانين والتشريعات والمبادرات والمشروعات التي تم تبنيها إلى النهوض بالمرأة الكويتية والارتقاء بأدوارها.
وأكد اهتمام دولة الكويت وإيمانها والتزامها بأهمية دور المرأة واستمرارية تعزيز هذا الدور وترجمته عبر برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السادس عشر (2021/2022 – 2024/ 2025) الذي ركز على 3 مبادرات هادفة للقضاء على كل أشكال التمييز والعنف ضد المرأة وتعزيز الجوانب القيادية لتمكينها في المناصب القيادية والعمل على تحقيق بيئة تمكينية لممارسة المرأة ريادة الأعمال.
وذكر أن “المرأة هي اللبنة الأساسية في الأسرة وقد حرصت الدولة على تسخير جميع الجهود والامكانيات لحمايتها من كافة أشكال العنف والمحافظة على حقوقها كاملة وسن القوانين والتشريعات التي تكفل لها ذلك والذي جاء آخرها من خلال إقرار قانون رقم 16/2020 بشأن الحماية من العنف الأسري”.
واكد الوزير العرو إيمان دولة الكويت والقيادة السياسية بالجهود التي تبذلها المرأة والتزامها الدولي باستمرار دعمها لتمكين المرأة في شتى المجالات من أجل تحقيق مستقبل أفضل قائم على تعزيز المساواة والمشاركة الفعالة في التنمية المستدامة.
وأفاد بأنه تم تبني المزيد من المبادرات التنموية التي تسهم في تمكين المرأة الكويتية وتطوير قدراتها ومنحها الفرص المواتية لتكون أحد الركائز في تنفيذ رؤية كويت جديدة 2035 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى