محليات

«جمعية الحقوقيين» تنعى أستاذ القانون الجنائي بجامعة الكويت الدكتور مبارك عبدالعزير النويبت

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

صرح رئيس جمعية الحقوقيين الكويتية الدكتور إبراهيم الحمود بأن الحقوقيين في دولة الكويت ينعون ببالغ الحزن والأسى الدكتور مبارك عبدالعزير النويبت أستاذ القانون الجنائي والإجراءات الجزائية بكلية الحقوق في جامعة الكويت الذي وافته المنية بالأمس.
ويعتبر الدكتور النويبت من أقدم الاساتذة الكويتيين تعييناً بجامعة الكويت وقد تتلمذ على يديه المئات من القانونيين كما أشرف على العشرات من رسائل الماجستير بكلية الحقوق.
وللمرحوم الدكتور مبارك النويبت مؤلفات قيمة وعميقة في القانون الجزائي وفي الاجراءات الجزائية تشمل الجانبين العملي والنظري في الدراسات القانونية والقضائية وتعتبر مصادر أصيلة لرجال القانون.
الدكتور مبارك النويبت رحمة الله عليه شغل منصب أكاديمي رفيع حيث كان رئيساً لقسم القانون الجزائي بكلية الحقوق ورئيساً لتحرير مجلة الحقوق.
ولقد كان المرحوم الدكتور مبارك النويبت من الوطنيين الذين قدموا الدراسات والاستشارات للجهات الرسمية وللشخصيات السياسية وكذلك لجمعيات النفع العام.
وأضاف الدكتور ابراهيم الحمود بأن المرحوم الدكتور مبارك النويبت من الاساتذة الذين دافعوا وبقوة وبأس عن الحقوق والحريات ولا يمكن أن ينسى موقفه في جامعة الكويت عام 1975 عندما أعتصم مع مجموعة من الاساتذة نذكر منهم الدكتور محمد المهيني أول رئيس لجمعية اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت والدكتور عثمان عبدالملك الصالح والدكتور أحمد الصايغ والدكتور محمد الرميحي والدكتور عبدالله النفيسي للمطالبة بتطوير التعليم العالي والارتقاء به وفصل الادارة عن المهام الأكاديمية وهذه هي فكرة الحوكمة التي تتبناها الإدارة السليمة في الموسسات المتطورة اليوم.
أن جمعية الحقوقيين تفتخر بالمرحوم الدكتور مبارك النويبت القانوني الملهم النبيل في أخلاقه وعلاقاته.
وختم الدكتور إبراهيم الحمود تصريحه بالقول بأن الدكتور مبارك النويبت مات ولكن لم ينقطع عنه عمله فقد ترك مؤلفات وعلم ينتفع به كما انه ترك من الأبناء الصالحين من يدعون له بالمغفرة والرحمة.
رحم الله الدكتور مبارك عبدالعزيز النويبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى