محليات

«زكاة الأندلس»: حفر 200 بئراً للمياه العذبة و بناء 35 مسجداً في العديد من دول العالم.. خلال 2021

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلن مدير زكاة الأندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية / زيد الهاملي عن بناء عدد 35 مسجداً جديداً خلال العام الماضي 2021 بتبرع من أهل الخير داخل الكويت، وتم بناء المساجد في العديد من دول العالم المستفيدة.
وتابع الهاملي: نهتم بمشروع بناء المساجد ونحرص أن تكون مساجدنا منارات دعوية، فلا يقتصر دورنا على البناء فقط بل نبي المسجد ونرفق به كافة الخدمات مثل مكان الوضوء والفرش وغيرها من الاحتياجات الأساسية الأخرى ويلحق بالمسجد مكتبة إسلامية.
وأضاف الهاملي: ننفذ بمساجدنا مشروع السلال الرمضانية حيث قبل الجائحة كنا نقيم ولائم الإفطار وحرصاً على تفعيل التباعد الاجتماعي ننفذ عوضا عن الولائم مشروع السلال الرمضانية ونوزع بالمسجد لحوم الأضاحي ونقيم بالمسجد حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجانب الدورات الدعوية والمحاضرات وغيرها من الأنشطة التي تشحذ الوازع الديني وتنمي الثقافة الإسلامية.
وتابع الهاملي تم خلال العام الماضي حفر عدد 200 بئراً في كثير من الدول التي تحتاج إلى مياه الشرب النظيفة، بجانب كفالة عدد 50 يتيماً جديداً وتنفيذ وبناء مشروع بيوت الفقراء والذي نحول من خلاله الأكواخ والعشوائيات إلى مساكن حديثة تليق بالعيش الكريم.
مضيفا كذلك نفذت زكاة الأندلس العديد من المشاريع الإنتاجية مثل الأكشاك الوقفية والبقرة الحلوب وماكينات الخياطة ومشروع تربية الدواجن ومناحل العسل، وكذلك قدمت الدعم لمرضى الغسيل الكلوي وإجراء العمليات الجراحية لمرضى العيون، والمشاركة في حملة دفئاً وسلاماً لدعم اللاجئين والنازحين في شتى دول العالم.
وختاماً تقدم الهاملي بشكر أهل الخير داعمي زكاة الأندلس مؤكداً أن اللجنة بفضل الله ثم تبرعات المحسنين ساهمت في تحسين واقع حياة ألاف المستفيدين حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى