خارجيات

اليونان: اصابة شخص في انفجار بمبنى وسط أثينا

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة
Firefighters use aerial ladders to look for anyone possibly trapped inside damaged buildings following an explosion in central Athens, about 200 meters far from the ancient Temple of Olympian Zeus . An explosion left three people injured and seriously damaged an office block and smashed nearby storefronts in a busy part of central Athens.(AP Photo/Derek Gatopoulos)

قالت السلطات اليونانية اليوم الأربعاء إن شخصا أصيب في انفجار أدى إلى اندلاع حريق في مبنى وسط العاصمة أثينا.
ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن السلطات القول إنه لم يتضح بعد سبب الانفجار مشيرة إلى ان المصاب (78 عاما) نقل إلى مستشفى لتلقي العلاج في حين قامت الشرطة بإيقاف حركة المرور في المنطقة.
وفي سياق متصل قال رئيس العاملين في المركز الوطني للطوارئ اليوناني جيورجوس ماثيوبولوس ان الانفجار تسبب في تحطيم النوافذ وتدمير واجهات المباني على طول الطريق المروري الرئيسي بالمنطقة والذي يربط وسط المدينة بالضواحي الجنوبية.
وأضاف ماثيوبولوس في لقاء مع قناة (سكاي تي في) اليونانية ان الانفجار ألحق أيضا أضرارا بمبان يصل ارتفاعها إلى 200 متر مشيرا الى تناثر حطام المباني في الشارع بعد يوم من العاصفة الثلجية التي اجتاحت اليونان وتسببت في تعطيل حركة المرور ومحاصرة آلاف الاشخاص بالطرقات السريعة.
ومن جانبها قالت فرقة الإطفاء اليونانية ان 18 فردا من رجال الإطفاء شاركوا في اخماد الحريق واقتربوا من السيطرة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى