محليات

«زكاة الفحيحيل»: 455 ألف مستفيد من مشاريعنا.. خلال 2021

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

تقدم مدير زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس بشكر أهل الخير داعمي اللجنة، مؤكداً أن زكاة الفحيحيل خلال العام الماضي 2021 قدمت مساعدات إنسانية وخيرية وإغاثية جاوز عدد المستفيدين منها 455 ألف مستفيداً داخل وخارج الكويت.
وقال الدبوس: من هذه الإنجازات بناء عدد 39 مسجداً، وحرصنا بدورنا على زيارة الدول الخارجية والاطلاع على أماكن بناء المساجد قبل اعتماد الموافقات الرسمية ببدء العمل، وذلك للوقوف على مدى حاجة الدول للمساجد، ويتم توثيق كافة أعمال بناء المساجد، وتم أيضا ترميم وصيانة عدد 5 مساجد قديمة، حيث تم عمل كافة التجديدات اللازمة لاستقبال المصليين. بجانب تجهيز مكتبة إسلامية وذلك حرصاً منا على نشر وتعليم العلوم الشرعية.
وتابع الدبوس: من مشاريعنا خلال العام الماضي حفر عدد 351 بئر مياه في الدول التي تفتقد إلى مياه الشرب النظيفة والصالحة للاستخدام الأدمي، كذلك قمنا ببناء عدد 9 بيوت للفقراء والتي من خلالها نوفر العيش الكريم للأسر، وننقلها من الأكواخ والعشوائيات إلى أماكن حديثة تليق بكرامة الإنسان. ونفذت كذلك زكاة الفحيحيل مشروع الذبائح والعقائق حيث تم ذبح عدد 200 ذبيحة وتم توزيعها على الأسر المتعففة وأسر الأيتام وضعاف الدخل وغيرها من الشرائح المستفيدة. وغيرها من الأعمال الإنسانية والخيرية والتي تتماشى مع نهج الكويت الإنساني الثابت نحو توفير الحياة الكريمة للمستفيدين داخل وخارج الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى