محليات

انجازات شبابية كويتية يحتفي بنخبة أبطال الصفوف الأولي في الدعية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكدت الشيخة انتصار البدر المحمد الصباح ان تكريم نخبة من أبطال الصفوف الأولى الذين كان لهم بصمة قوية خلال فترة جائحة كورونا هو تكريم يستحقونه لأنهم منذ فترة لم يتم تكريمهم وكانت لهم جهود كبيرة طوال فترة السنتين الماضيتين .
جاء ذلك خلال ملتقى انجازات شبابية كويتية الثالث بالتعاون مع نادي الصحافة و الهيئة العامة للشباب الذي أقيم مساء الخميس الماضي 23 ديسمبر 2021 تحت رعاية الشيخة انتصار البدر المحمد الصباح في مسرح أكاديمية الفنون الأعلام للشباب في منطقة الدعية .
واضافت الشيخة انتصار البدر المحمد الصباح ان تكريم هؤلاء المبدعين من مختلف الجهات من الذين بذلوا جهودا متكاملة.
ولفتت الى ان الاعلاميين كانت لهم جهود واضحة خلال الجائحة كذلك كل من تم تكريمهم هم شخصيات كبيرة من جهات حكومية وهي جهات تستحق التكريم لان العاملين فيها بذلوا جهودا ليلا ونهارا لراحة المواطنين والمقيمين .
وقالت : ان هذا التكريم هو شيء بسيط من عندنا.
كلمة المكرمين
من جانبه قال ألقى كلمة نيابة عن المكرمين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. عبدالله السند أعرب خلالها عن سعادته بتكريم أبطال الكويت من العاملين في الصفوف الأولى .
واضاف السند أن ما شهدناه خلال السنتين الماضيتين من أحداث خلال جائحة كورونا لم تكن سهلة علينا جميعا سواء كبارا أو صغارا، أفراد ومؤسسات ، هيئات ووزارات .
وأوضح أن هذه الجائحة كانت ابتلاء على العالم اجمع، مشيرا الى ان هذه الفصول والتجارب التي لم نعهدها سابقا من توقف الأنشطة وتفشي كورونا التي تعتبر ابتلاء للمستشفيات وأنها تجربة فريدة قلما تتكرر عبر التاريخ وان هذه التجربة كانت أشبه بالاختبار لنا جميعا للعدة والاستعداد والمثابرة والتفاني والصبر والمواجهة والاقدام .
وأشار الى ان مثل هذه المواقف وفي أحلك الظروف والأزمات دائما يسطر أبناء وبنات هذا الوطن أروع الامثلة في التضحية والفداء والوحدة الوطنية والثبات والمواجهة .
وزاد قائلا : ان كانت هناك حسنة من حسنات الجائحة هي التضافر والتعاون الذي شهدناه بين المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، مشيدا بتعاون الوزارات وهيئات الدولة الرسمية والمؤسسات الأهلية والتطوعية وكافة مؤسسات المجتمع المدني .
وقال : مررت بإحدى الساحات الترابية في احدى مناطق الكويت وتذكرت مكان المحجر الصحي والمستشفى الميداني الذي تمت ازالته من هذه الساحة وكذلك تذكرت سيارات الاسعاف التي كانت تنقل الحالات ليحل محل هذا المحجر صالة للأفراح والمناسبات ليلخص هذا المشهد سنتين من العناء و التضحية وتجارب متعددة لابطال من الصفوف الاولى وذلك ليس غريب على اهل الكويت .
واعرب عن شكره لأبطال الصفوف الامامية وزملائه من كوادر وزارة الصحة وأهالي الصفوف الأمامية الذين صبروا لفترة سنتين .
وقال ان العاملين في الصفوف الامامية هم على اتم الاستعداد لمتابعة هذه الجائحة سواء داخل الكويت او بالخارج من خلال متابعة المستجدات وحتى تستمر المناسبات الاجتماعية علينا أن نأخذ الحيطة والحذر حماية لنا ولأحبابنا جميعا.
وزاد : نسأل الله تعالى ان يحفظ الجميع برعايته من كل مكروه وان يشمل بحفظه ورعايته الكويت حكومة وشعبا .
بدوره، أفاد الرئيس التنفيذي لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية مطلق الزايد ، ان المطاحن لم تعد من الصفوف الأولى لكن الناس لمسوا دورها وعملها من خلال الوجبات اليومية والانشطة التي قام بها العاملون خلال هذه الجائحة .
واضاف الزايد قائلا : ليست هذه أول ازمة تمر بها الشركة ولكنها مرت بأزمات كثيرة مثل غزو الكويت عام 1990 والتهديدات العراقية عام 1994 وحرب تحرير العراق ، وأيضا خلال عام 2008 الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت في ارتفاع اسعار المواد الغذائية ، كذلك أزمة الامطار وجائحة كورونا .
واشار الى انه خلال جائحة كورونا تجلت جهود الكويتيين من داخل الشركة، مشيرا الى ان “المطاحن” أتمت 60 عاما منذ انشائها وقد تجلت الرسالة التي قدمتها اليوم الكويت في وجود مواطنين من مهندسين ومهندسات ومحاسبين ومحاسبات وهم لهم القيادة في ادارة هذه الشركة التي تغطي منتجاتها 90% من السوق الكويت ولديها مخابز ومصانع في الكويت والخليج والعراق والاردن وانه منذ بداية الازمة كان العاملين في المطاحن من أوائل الناس التي تواجدت في المناطق المعزولة وقاموا بتوزيع الخبز، مشيرا الى ان الاستقرار النفسي لا يتحقق الا اذا كان الانسان لديه ما يكفيه من الأكل .
وقال : لم يتم ذلك الا من خلال الطاقات الشبابية التي تواجدت في الاماكن الصناعية ومختلف الاماكن الحيوية حتى لا تكون هناك ازمة غذائية .
ولفت الى ان الشركة ناجحة اداريا واقتصاديا وان 50% من انتاجها يتم تصديره للخارج ولها علامة تجارية فارقة في الدول الخليجية والعربية ، معربا عن شكره لشباب وفريق المطاحن الكويتية قائلا : ان لم تكونوا ضمن الصفوف الاولى فانتم في قلوب الكويتيين صفوف أولى.
دور كبير
من جهته أعرب الاعلامي صالح جرمن، عن شكره لراعي الحفل والشباب المتطوعين وهم اكثر من 30 جهة تطوعية وكذلك الاعلاميين والمراسلين والجهات الحكومية وكل من كان له دور ايجابي خلال جائحة كورونا.
وقال جرمن : هناك كادر كبير من شباب الاعلاميين قاموا بدور كبير لن يقل عن دور من كان في الصفوف الاولى لنقل الصورة وتوعية المواطنين والمقيمين كذلك شباب وشابات من المتطوعين كانوا يجوبون الشوارع والمناطق لتعقيمها والمساهمة في تنفيذ تعليمات الجهات الحكومية ، هؤلاء الشباب من الاعلاميين والشباب المتطوعين يستحقون التكريم والكويت تستحق منا اكثر من ذلك .
انجازات شبابية
أما رئيس مبادرة انجازات شبابية كويتية الاعلامي جمال العدواني فقد أعرب عن شكره لراعي الحفل والهيئة العامة للشباب .
واضاف العدواني انه حرص كأحد المؤسسات الكويتية التي تقوم بتقديم الدعم الاعلامي والتنموي لتلك الطاقات وابراز مواهبهم بالصورة المشرفة وتحفيز الاخرين ليحذوا حذوهم ويصبحوا قدوة لشباب وفتيات الكويت مستقبلا .
وقال : ارتأينا ان نخصص هذا العام لتكريم شبابنا من النخبة الابطال الصفوف الاولى لمواجهة جائحة كورونا ونظرا للدور البطولي الذي قامت به مؤسسات الدولة المختلفة .
وأشاد العدواني بالدور الكبير والمتواصل الذي هو ايقونة العمل التطوعي الراحل الشيخ دعيج الخليفة الصباح ، سائلا الله تعالى له الرحمة والمغفرة .
وفي نهاية الحفل قام كل من الشيخة انتصار البدر المحمد الصباح و عبدالعزيز المجيبل من الهيئة العامة للشباب و رئيس مبادرة انجازات شبابية كويتية الاعلامي جمال العدواني بتكريم الحضور .
أسماء المكرمين :
1- تكريم خاص لبطل العمل التطوعي الراحل الشيخ دعيج الخليفة الصباح رحمه الله تعالى ، واستلم التكريم نيابة عن أسرة الفقيد ، حمد عايد وخليفة الفضلي.
2- د. عبدالله السند ” المتحدث الرسمي لوزارة الصحة”.
3- مطلق الزايد الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن الدقيق والمخابز الكويتية.
4- د .سعد الشبو رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية.
5- م. سعد العتيبي المتحدث الرسمي للطيران المدني.
6- شيخ المزارعين فيصل الدماك.
7- سعد الفندي الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة بالتكليف بوزارة الاعلام واستلم التكريم ابنه راشد الفندي.
8- لافي السبيعي مدير إدارة الإنتاج بتلفزيون الكويت.
9- حسين جمال رئيس مؤسسة الحدث الاخبارية.
10- العقيد ناصر بوصليب مدير العلاقات العامة والاعلام الأمني بالداخلية
11- المقدم عثمان غریب وزارة الداخلية
12- الرائد رضا محمد السلمان مسؤول الاعلام الالكتروني بقوة الاطفاء
13- سليمان السمحان مدير القناة المجلس واستلم التكريم مدير البرامج مشعل اشكناني
14- أنور الحساوي نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر
15- وليد الخشتي الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات شركة زين
16- د . زهير العباد رئيس نقابة الصحفيين الكويتية
17- الاعلامي صالح جيرمن ” برنامج أزمة وتعدي”
18- حسين بوقريص نجم سوشل ميديا
19- سارة عبدالعزيز الحبيل شركة لين ستارت
20- عريف الفعالية الاعلامي طلال الماجد
21- الاعلامي أحمد الفرحان بوزارة الأعلام
22- عبد الرحمن الدين برنامج مستمرون لتلفزيون الكويت
23- نجم بالسوشل ميديا بوسعد ( يقدم الجانب الايجابي)
24- جريدة الأنباء الراعي الاعلامي
25- جريدة النهار الراعي الاعلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى