محليات

«النجاة الخيرية»: مساعدات لـ 3500 لاجئ بالأردن.. ضمن حملة «دفئاً وسلاما»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

استمرار لجهودها الإنسانية التي تقوم بها تجاه تخفيف معاناة اللاجئين في شتى دول العالم قامت جمعية النجاة الخيرية بزيارة للملكة الأردنية الشقيقة قدمت من خلالها مساعدات مالية وعينية استفاد منها قرابة 3500 لاجئ من السوريين والسودانيين والفلسطينيين وذلك ضمن حملة “دفئا وسلاماً”.
وقال رئيس وفد النجاة بالأردن رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بالنجاة الخيرية/ عمر الثويني: تعد هذه الرحلة حلقة من حلقات العطاء الإنساني المتواصل الذي تقوم به النجاة الخيرية تجاه اللاجئين، وحرصنا خلالها على توزيع الطرود الغذائية، ومواد التدفئة، والمساعدات المالية.
وتابع الثويني: تضمنت الرحلة زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن مثل مخيم الأزرق، وتفقد الأسر السورية والسودانية اللاجئة في العاصمة عمان، وزيارة مخيم اللاجئين الفلسطينيين في البقعة، ورافقنا خلال الرحلة فريق تطوعي ضم 39 شخص من داخل وخارج الكويت من الأكاديميين الأطباء والمهندسين والمعلمين والمؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح الثويني أن النجاة الخيرية تقوم بتنفيذ هذه المشاريع الإنسانية بالتنسيق الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية وبالتعاون مع الجمعيات الرسمية المشهرة في منظومة وزارة الخارجية ونحرص على الإشراف الكامل على توزيع تبرعات أهل الكويت وتوثيقها مع مراعاة خصوصية وكرامة المستفيدين.
وقال الثويني: شاهدنا خلال الزيارات المعاناة الكبيرة التي تعيشها أسر اللاجئين والتي تتفاقم في موسم الشتاء بسبب البرودة الشديدة وعدم توافر وسائل التدفئة وهطول الأمطار وقلة المواد الغذائية وصعوبة الحركة في الطرق الموحلة، مؤكداً أن أيادي الخير الكويتية ساهمت في تحسين واقع حياة آلاف الأسر في المخيمات ووفرت لهم الكساء والغذاء والدواء والإيواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى