خارجيات

الرئيس الروسي : لا مجال للتراجع في حال نشر أسلحة في أوكرانيا

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء إنه لا مجال لمزيد من التراجع أمام موسكو في حال قيام واشنطن بنشر أسلحة في أوكرانيا.
واضاف بوتين نقلا عن مكتبه الاعلامي في أثناء لقاء مع كبار القادة العسكريين الروس إن “ما تخطط الولايات المتحدة الامريكية يقع على أبواب روسيا لذا عليهم أن يتفهموا عدم وجود مكان نتراجع إليه”.
وأشار بوتين الى استعداد الغرب لمناقشة الضمانات الأمنية معربا عن أمله في إجراء مفاوضات بناءة ذات مغزى في اطار حدود زمنية للوصول الى نتيجة من شأنها أن توفر الأمن المتكافئ لجميع الأطراف محذرا في الوقات ذاته من “مخاطر ان يحاول الغرب تعويم المفاوضات حول الضمانات الأمنية ودفنها في مستنقع”.
وشدد على ان روسيا ترغب في الحصول على ضمانات قانونية ملزمة من واشنطن على ضوء عزم حلف (ناتو) الاقتراب من الحدود الروسية مضيفا ان “الاقتراحات التي تقدمت بها روسيا حول الضمانات ليست انذارا كما يحلوا لبعض أصحاب النيات السيئة أن يفسروها”.
وعبر بوتين عن قلقه البالغ حيال امكانية نشر منظومات للدفاع الصاروخي قرب الحدود الروسية قائلا إنه “في حال نشر مثل هذه الصواريخ في اوكرانيا فإنها ستكون بحاجة الى زمن من 7 الى 10 دقائق لبلوغ الاراضي الروسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى