خارجيات

النواب الأميركي يمرر بالاجماع مشروع قانون منع العمل الجبري لأقلية الأيغور المسلمة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

مرر مجلس النواب الامريكي بالاجماع مشروع قانون منع العمل الجبري لأقلية الأيغور المسلمة في اقليم شينجيانغ الصيني والذي سيحظر بموجبه الواردات من الاقليم على خلفية اتهامات واشنطن ضد بكين بالمعاملة السيئة للاقلية.
وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الابيض جين ساكي في بيان مساء امس الثلاثاء ان “الادارة الامريكية ستعمل عن كثب مع الكونغرس لتنفيذ هذا القانون لضمان خلو سلاسل التوريد العالمية من العمالة القسرية”.
واضافت ان مشروع القانون سيمرر الى مجلس الشيوخ للتصويت عليه اليوم الاربعاء قبل عرضه على الرئيس الامريكي جو بايدن للتوقيع عليه ليصبح قانونا.
وكانت ساكي قد قالت خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق يوم امس “لقد كنا واضحين اننا نشارك الكونغرس وجهة نظره بضرورة اتخاذ اجراء لمحاسبة الصين على انتهاكاتها لحقوق الانسان والتصدي للعمل الجبري في اقليم شينجيانغ”.
وتسيطر بكين على اقليم تركستان الشرقية منذ عام 1949 وهو موطن اقلية الايغور المسلمة وتطلق عليه اسم “شينجيانغ” (الحدود الجديدة) حيث يتم احتجاز نحو مليون مسلم في معسكرات سرية تقول الصين انها “مراكز مهنية صديقة”.
وتنفي الصين ارتكاب انتهاكات في شينجيانغ ضد اقلية الأويغور المسلمة لكن الحكومة الامريكية والكثير من الجماعات الحقوقية تقول ان بكين ترتكب ابادة جماعية هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى