خارجيات

السفير المصري كرم «رياضيو المحروسة»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة
  • شلتوت: نثمن جهود المنظومة الرياضية في الكويت التي أبرزت مواهب أبنائنا
  • يوسف «نجم الكاراتيه».. ومعاذ «مُحطم الأرقام».. وعبد الرحمن «فرعون السباحة»

لم يكن السفير المصري لدى دولة الكويت أسامة شلتوت، ببعيد عن ملامسة أحلام وطموحات أبناء الجالية المصرية منذ اللحظة الأولى لتوليه مهام عمله في البلاد، حيث حرص السفير شلتوت وبمبادرة كريمة منه على تكريم عددٍ من أبناء الجالية المتميزين رياضياً في الأندية الرياضية الكويتية وذلك بعد تمكنهم من تحطيم الأرقام القياسية المحلية وحصد العديد من المراكز والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على مستوى دولة الكويت في مختلف الألعاب الرياضية، فشكلوا ببطولاتهم نموذجاً لمفهوم القوة الناعمة لوطنهم مصر المحروسة خصوصاً خارج حدود الوطن.
وقد تم تكريم كلٍ من بطل الكاراتيه ولاعب نادي الساحل الرياضي يوسف عماد أحمد سيف، وبطل السباحة لاعب نادي العربي الرياضي عبد الرحمن خالد عدنان، بالإضافة إلى لاعب نادي الكويت الرياضي السَبَّاح معاذ حسام بسطاوى، ولاعب نادي القادسية الرياضي السَبَّاح، عبد الرحمن أحمد السقا، وذلك بحضور كلٍ من المستشار السياسي للسفارة أحمد أبو المجد، إلى جانب الملحق الثقافي الدكتور عماد حشيش، بالإضافة إلى المستشارة بالسفارة ندى عادل، وأولياء أمور المكرمين.
كما حرص السفير شلتوت، -بروحه الأبوية- على منح شباب الرياضيين كؤوس التفوق والتكريم، وتحفيزهم لحصد المزيد من البطولات والميداليات والمراكز المتقدمة، مثمناً “دور المنظومة الرياضية في دولة الكويت الشقيقة لما لها من دور أصيل في احتضان أبناء الجالية وإبراز مواهبهم”.
من جانبهم، عبر “الأبناء الرياضيون للسفير أسامة شلتوت، عن “خالص امتنانهم وشكرهم لتقدير السفارة لجهودهم واحتضانها لإبداعاتهم”، وقالوا: تحيا مصر بلادنا العظيمة واحة الأمن والأمان ومبعث الفخر والاطمئنان”.
من جهتهم، ثمن أولياء أمور الرياضيين المكرمين، مبادرة سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت أسامة شلتوت، بتكريم أبنائهم ودعمه لهم”، مؤكدين أن “هذا التكريم سيشكل حافزاً لأبنائهم لمواصلة التميز والعطاء”، فيما أجمل الآباء مشهد تكريم واحتضان السفير شلتوت لأبنائهم بخاطرة قالوا فيها: أن تُكرِّم فَلذَة كَبِدِي.. فقد قَرَّت على الدوام عيني.. حَلَا الدنيا في فمي.. ويكفيني أنني ابن مصر التي في خاطري”.
ووجهوا “شكرهم وتقديرهم لدولة الكويت الشقيقة وجميع مؤسساتها الرياضية لجهودها المخلصة في الاهتمام بأبنائهم ودفعهم ليصبحوا أبطالاً متميزين يفخروا بهم في كل وقتٍ وحين”.

نجم الكاراتيه
ويُعتبر المكرمون نموذجاً للتميز الرياضي -على سبيل المثال لا الحصر- إذ تزخر الجالية المصرية في دولة الكويت بالعديد من الأبطال المتألقين، حيث ضم وفدُ الرياضيين المكرمين كلاً من (نجم الكاراتيه)، بطل ولاعب (نادي الساحل الرياضي) يوسف عماد أحمد سيف، من مواليد عام 2010 في دولة الكويت، والحائز – في أولى مشاركاته في البطولات – على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الاتحاد الكويتي للكاراتيه الأولى للأشبال للموسم الرياضي 2021-2022 وذلك في منافسات (القتال الفردي للأشبال تحت سن 11 سنة لوزن 40 كجم)، كما حقق اللاعب المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الاتحاد الكويتي للكاراتيه الأولى للأشبال للموسم الرياضي 2021-2022 في منافسات (القتال الجماعي)، كما تمكن البطل الموهوب من الفوز على جميع منافسيه الثلاثة والفوز في جميع مبارياته في منافسات (القتال الجماعي) للبطولة، كما فاز بجدارة على منافسه لاعب (نادي النصر الرياضي) بنتيجة (8 – 0) وأنهى المباراة باقتدار في (الثانية 58) من وقتها الأساسي، مما ينم عن موهبته الفذة والملحوظة، بقيادة مديره الفني القدير كابتن إكرامي مكرم.

فرعون السباحة
كما نال التكريم (فرعون السباحة)، بطل ولاعب (نادي العربي الرياضي)، عبد الرحمن خالد عدنان، من مواليد عام 2004 في دولة الكويت، والحائز على 9 ميداليات في (بطولة الاتحاد الكويتي للسباحة) – (البطولة العامة للسباحة) والتي أقيمت في نوفمبر من عام ٢٠٢١.

مُحطم الأرقام القياسية
وتم تكريم (مُحطم الأرقام القياسية في (رياضة السباحة))، بطل ولاعب (نادي الكويت الرياضي)، معاذ حسام محمود بسطاوى، وقد شارك اللاعب في المرحلة العُمرية 11 و12 عام، وحاز 8 ميداليات في (بطولة الاتحاد الكويتي للسباحة) – (البطولة العامة للسباحة) والتي أقيمت في نوفمبر من عام ٢٠٢١، وقد شارك في 8 سباقات متنوعة وحصل على 8 ميداليات مختلفة، وذلك بجهود مدربيه، المدير الفني كابتن معتز السوسي، ومدرب الفريق كابتن أمجد السوسي.

السباح الذهبي
كما حاز التكريم (السَبَّاح الذهبي)، بطل ولاعب (نادي القادسية الرياضي)، عبد الرحمن أحمد السقا، والذي شارك في (بطولة الاتحاد الكويتي للسباحة) – (البطولة العامة للسباحة) للمرحلة الٌعمرية ١١-١٢ عام، وقد حصل على ٧ ميداليات منهم (٤ في منافسات الفردي) و(٣ في منافسات الفرق) وذلك بواقع 2 ميدالية ذهبية و2 ميدالية فضية، بالإضافة إلى 3 ميدالية برونزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى