محليات

اليوسف: إنتاج الألبان المحلية يشهد نمواً كبيراً

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

قام الشيخ محمد يوسف الصباح مدير عام الهيئة العامة لشئون الزراعه والثروة السمكية صباح اليوم بزيارة لإحدي مزارع الثروة الحيوانية المنتجة للالبان بمنطقة الصليبية في جولة تهدف الي الاطلاع علي آخر المستجدات والوقوف علي الوضع الانتاجي الحالي للمزارع بالاضافة الي متابعة سير العمل والاطمئنان علي الاوضاع الصحية والانظمة التي يتم العمل بها فالمزارع.
واطلع اليوسف علي الكميات المنتجة من الالبان بالمزرعة وكذلك مقارنة الانتاجية هذا العام بالأعوام السابقه وقد لوحظ نمواً كبيراً مما يمنح المزيد من الأمل في استمرارية مسيرة تحقيق الأمن الغذائي وكذلك الوصول الي الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية والتي تسعي الهيئة في سبيل تحقيقها.


وافاد اليوسف ان استخدام الاليات الحديثه والوسائل المتقدمة في المزارع قد اسفر عن نتائج جيدة من حيث زيادة الانتاجية بالاضافه الي توفير الوقت والجهد المبذول .
واشاد اليوسف بالقائمين علي المزرعه والعاملين فيها متمنياً من باقي المزارع الحيوانية ان تحذو نفس هذا الحذو وان تسخر امكاناتها وطاقتها لرفع كفاءة العمل وتحقيق مزيد من الانتاج .

وأكد اليوسف على ان الهيئة حريصة كل الحرص على دعم وحماية مربي الثروة الحيوانية ومنتجي الالبان من أي اضرار تلحق بمزارعهم وتعوق عملهم ونشاطهم في هذا المجال بالاضافه الي توفير الرعاية الصحية للابقار للحصول علي افضل انتاجية .
وأضاف ان دعم الانتاج الحيواني وكافة أنشطته من اهم اهداف الهيئة لكي تستطيع المنتجات المحلية منافسة مثيلاتها من المنتجات المستوردة من البلدان الاخرى الامر الذي سيؤدي الى خفض أسعار هذه المنتجات في الاسواق المحلية ما يؤدي الى زيادة القوة الشرائية لها من قبل المواطنين ويعود بالنفع علي الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى