برلمان

النائب المناور: الاجتماع التنسيقي العربي على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي تناول قضايا تهم المنطقة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

قال عضو الشعبة البرلمانية النائب الكويتي أسامة المناور ان الاجتماع التنسيقي للمجموعة الجيوسياسية العربية الذي اقيم الخميس على هامش اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال143 تناول قضايا ومواضيع مهمة.
واضاف المناور في تصريح صحفي عقب الاجتماع التنسيقي العربي الذي عقد في العاصمة الاسبانية (مدريد) انه تم ترتيب العديد من الامور التي قد تكون مستحدثة في الشرق الاوسط بشكل عام والتي تهم المنطقة والدول العربية.
واشاد باختيار امين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور حمد المطر عضوا في اللجنة الدائمة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة في الاتحاد البرلماني الدولي مؤكدا ان هذا الاختيار يعد اضافة للعمل البرلماني والكويت بشكل عام.
ولفت المناور الى ان الاجتماع الذي ترأسته رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل اتسم بالتجانس والتفاهم معربا عن امله في ان يؤدي ذلك الى نتائج ايجابية خلال الاجتماعات المقبلة.
واشار المناور الى ان رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق عقد في وقت سابق اليوم مباحثات رسمية مع رئيسة مجلس النواب الاسباني ميريتشيل باتيت في مقر البرلمان الاسباني لافتا الى انها اكدت دعمها لطلب دولة الكويت باعفاء مواطنيها من تأشيرة فضاء (شنغن) ووعدت بتبني هذا الطلب.
ووصل الغانم والوفد المرافق له الى العاصمة الاسبانية الاربعاء للمشاركة في اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال143 الذي يفتتحه ملك اسبانيا العاهل فيليبي السادس اليوم الجمعة وتستمر اعماله حتى يوم الثلاثاء المقبل على ارض المعارض في مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى