محليات

مدير «الجمارك» يبحث ووفد من الطاقة الأميركية سبل تطوير قدرات الكشف عن المواد المشعة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

بحث المدير العام للإدارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي مع وفد من وزارة الطاقة الأمريكية سبل تعزيز التعاون المشترك بما يسهم في تطوير وتحسين قدرات (الجمارك) بمجال الكشف عن المواد المشعة ومكافحة التهريب الإشعاعي.
وقالت (الجمارك) في بيان صحفي اليوم الخميس إن الاجتماع تطرق إلى مناقشة سبل تطوير الإجراءات وإقرار القوانين اللازمة للحد من أساليب التهريب هذه عبر إشراك الجهات الحكومية ذات الصلة وتكريس التعاون والتنسيق معها.
وأضافت أن الاجتماع الذي تطرق أيضا إلى تدريب أعداد كبيرة من المفتشين وموظفي الأمن والسلامة على التقنيات والإجراءات المعنية بمجال مكافحة التهريب الإشعاعي اختتم باحتفالية نقل ملكية بوابات الكشف عن المواد المشعة التي تم تركيبها في منفذي ميناء الدوحة ومركز العبدلي إلى (الجمارك).
وبحسب البيان قام الوفد الأمريكي بزيارات إلى ميناء الدوحة ومركز العبدلي الحدودي لتفقد مشروع توريد وتركيب بوابات الكشف عن المواد المشعة إلى جانب مطار الكويت الدولي حيث التقى مدير الجمرك الجوي للوقوف على احتياجات المطار من تكنولوجيا حديثة لتعزيز القدرات في هذا المجال وعمل الدراسات اللازمة لاستكمال منظومة مكافحة التهريب الإشعاعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى