اقتصاد

المعهد العربي للتخطيط يوقع مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

وقع المعهد العربي للتخطيط اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا تعنى بتمكين القادة في المؤسسات الحكومية وتعزيز مهاراتهم بما ينسجم مع خطة دولة الكويت التنموية (كويت جديدة 2035).
وقال مدير المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش التوقيع إن مذكرة التفاهم تنسجم مع توجهات سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ورغبته في دعم الإدارة الوسطى ودفعها نحو تعزيز الأداء الحكومي ورفع جودة الأداء المؤسسي.
وأضاف مال الله أن برنامج إعداد القادة سيكون موجها للمناصب الإشرافية والقيادية في البلاد لرفع جودة الأداء الحكومي بما ينسجم مع خطة التنمية.
وأوضح أن البرنامج هو عملية متكاملة من الأدوات في مجال التدريب وسيسهم في تعزيز المعرفة والمهارات للقيادات الإشرافية في الإدارة الوسطى للوصول إلى المستويات العليا في الإدارة الحكومية.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا أنس ميرزا في تصريح مماثل إن برنامج تمكين القادة يهدف إلى تطوير قيادات مؤسسات الدولة والارتقاء بقدراتها لدعم خطة التنمية الوطنية.
وأضاف ميرزا أن نقل التكنولوجيا الحديثة يتطلب تطوير القادة في المؤسسات الحكومية بما يتماشى مع احتياجات الدلة للارتقاء والوصول إلى الأهداف المنشودة وتحقيق أهداف رؤية كويت جديدة 2035.
من جهته قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في تصريح مماثل إن البرنامج يتكون من عدة محاور أهمها المهارات الشخصية والقيادية والمؤسسية وقضايا التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى