خارجيات

بوتين: ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات مجلس الأمن

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء ضرورة ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على اساس قرارات مجلس الامن الدولي.
ونقل التلفزيون الروسي عن بوتين القول خلال لقاء عقده مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في منتجع سوتشي “ان الموقف الروسي حيال قضية تسوية القضية الفلسطينية يبقى ثابتا بلا تغيير” مؤكدا ضرورة حل القضية الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية “على اساس عادل يراعي مصالح جميع الشعوب التي تقطن هذه المنطقة وعلى اساس حل الدولتين.
كما شدد بوتين على مواصلة بلاده العمل على هذا المسار “مهما كانت الصعاب” قائلا “ان روسيا تتفهم صعوبة الاوضاع المحيطة بالشعب الفلسطيني بما في ذلك الضغوط الخارجية والتوتر السائد في المنطقة بالإضافة إلى تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
واضاف ان الجانب الروسي يتخذ خطوات من اجل مساعدة الفلسطينيين في هذا المجال من خلال تقديم معدات طبية ولقاحات وارسال الكوادر الطبية الى هناك.
ولفت بوتين إلى ان حجم التبادل التجاري بين روسيا وفلسطين ازداد في الآونة الاخيرة بمعدل 30 بالمئة “رغم أن الارقام لا تزال متواضعة” داعيا الى ضرورة استئناف نشاط اللجنة الحكومية الروسية الفلسطينية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي الذي تباطأ بسبب تفشي (كورونا).
ومن جانبه اشاد عباس بالموقف الروسي الداعم للشعب الفلسطيني قائلا “اننا نشعر دائما بان روسيا الصديقة تقف الى جانب الشعب الفلسطيني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى