خارجيات

مفوضية الانتخابات الليبية: 98 مترشحاً تقدموا لخوض انتخابات الرئاسة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت المفوضية الليبية العليا للانتخابات اليوم الثلاثاء أن 98 مترشحا تقدموا لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في ال24 من ديسمبر المقبل مشيرة الى انها أطلقت مرحلة التدقيق في ملفات المتقدمين والطعن فيها قبل اعتمادها بصفة نهائية.
وقال رئيس المفوضية عماد السايح في مؤتمر صحفي بثته قناة (ليبيا الاحرار) ان المفوضية ستشرع بعد عملية التدقيق في ملفات المتقدمين في نشر القوائم الأولية لإتاحة المجال أمام ذوي المصلحة للطعن فيما ورد بها من أسماء.
واعتبر ان هذه “المرحلة أعطت صورة حضارية لمستقبل ليبيا السياسي يبشر بالانعتاق من مرحلة الفوضى والفساد والانتقال الى مرحلة البناء والاستقرار والوفاق” مضيفا انه “رغم حداثة تجربتنا الا أننا عملنا على اظهار هذا الحدث التاريخي بكل ما نملكه من خبرة وامكانات ولم ندخر جهدا لنثبت للعالم بأننا شعب يستحق أن تكون له دولة قانون ومؤسسات دولة تقبل الجميع وتبنى بالجميع”.
وحول الانتخابات النيابية اوضح السايح ان منظومة تسجيل المترشحين سجلت حتى الان 1766 متقدما وتمت احالة بيانات 1343 منهم لجهات الاختصاص للتحقق من صحة المعلومات الواردة بطلبات المتقدمين مشيرا إلى أنه سيستمر قبول طلبات الترشح حتى ال7 من ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى