خارجيات

الجامعة العربية تؤكد أهمية الضغوط الدولية لحمل الحوثيين على الالتزام بوقف شامل لإطلاق النار

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الثلاثاء أهمية بذل “قدر كاف” من الضغوط الدولية من أجل حمل الحوثيين على الالتزام بوقف شامل لإطلاق النار وبدء “مسار جاد” للمحادثات السياسية في اليمن.
وذكرت الجامعة العربية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء ابو الغيط مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غرودنبرغ لبحث التطورات في اليمن وسبل احلال التسوية السياسية في البلاد “على نحو ينهي معاناة الشعب اليمني”.
وشدد أبو الغيط على أهمية دعم حكومة اليمن الشرعية في هذه المرحلة الخطيرة من مسار النزاع “خاصة في ضوء ما تبذله هذه الحكومة في عدن من جهود لخدمة السكان وسط ظروف أمنية بالغة الصعوبة”.
وأعرب عن بالغ القلق حيال التصعيد الحوثي خاصة على جبهة (مأرب) التي تضم ملايين النازحين الذين فروا من ويلات الصراع في مناطق أخرى باليمن.
وأكد أبو الغيط في هذا السياق أن “الطرف الحوثي أظهر عدم اكتراث بكافة نداءات السلام”.
واشار البيان الى ان أبو الغيط استمع خلال اللقاء لعرض من المبعوث الأممي حول آخر تطورات النزاع في أبعاده الأمنية والسياسية.
واوضح ان ابو الغيط حرص خلال اللقاء على الاعراب عن دعم جامعة الدول العربية لجهود المبعوث الاممي في التواصل مع جميع الأطياف اليمنية “من أجل خلق أرضية مناسبة لإطلاق التسوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى