اقتصاد

انطلاق أعمال مؤتمر غرف التجارة العالمية في دبي.. بمشاركة كويتية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

انطلقت أعمال النسخة ال12 من مؤتمر غرف التجارة العالمية اليوم الثلاثاء في مدينة (جميرا) بدبي بمشاركة نحو 100 دولة منها الكويت.
ويشارك في المؤتمر الذي يقام تحت شعار (اقتصاد المستقبل: الجيل القادم من غرف التجارة) ويستمر حتى 25 نوفمبر الجاري وفد من غرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسة رئيس مجلس الادارة محمد جاسم الصقر.
ويتضمن المؤتمر الذي تنظمه غرفة دبي بالتعاون مع الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية 40 جلسة حوارية ونقاشية وورشة عمل يحاضر فيها 80 متخصصا.
ويشارك المتحدثون على مدار الأيام الثلاثة للمؤتمر في العديد من الموضوعات منها الاستعداد للأزمات والمخاطر المستقبلية والدعم اللوجستي للقطاع في ظل المتغيرات الجديدة وتحديد الأدوات الضرورية لتسهيل الاستثمار في مرحلة ما بعد الجائحة.
ويتضمن المؤتمر جائزة غرف التجارة العالمية التي تعتبر البرنامج العالمي الوحيد لتكريم وتقدير المشاريع والمبادرات المبتكرة التي اعتمدتها غرف التجارة والصناعة حول العالم.
وينظم المؤتمر الذي يقام كل عامين من قبل الاتحاد العالمي لغرف التجارة في مدينة مختلفة ويعد المنتدى الدولي الوحيد الذي يتيح لصناع القرار على مستوى الغرف ورجال الأعمال الفرصة لتبادل الآراء والخبرات وبناء علاقات عمل متينة.
وتعتبر غرفة التجارة الدولية التي يقع مقرها في العاصمة الفرنسية باريس وتأسست عام 1919 أكبر منظمة تدعم قطاع الأعمال العالمي وتهتم بمصالحه حيث تمثل أكثر من 45 مليون شركة ومؤسسة في أكثر من 100 دولة حول العالم. ويضم الوفد الكويتي الى جانب الصقر كلا من النائب الثاني لرئيس الغرفة فهد الجوعان وعضوة مجلس إدارة الغرفة وفاء القطامي والمدير العام للغرفة رباح الرباح ومدير إدارة العلاقات العامة خالد المانع والخبير الاقتصادي شاكر احمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى