محليات

«الهلال الأحمر» تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للطفل

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

شاركت جمعية الهلال الأحمر الكويتي العالم الاحتفال باليوم العالمي للطفل الذي يقام هذا العام تحت شعار (مستقبل أفضل لكل طفل) بتوزيعها هدايا متنوعة ل 150 طفلا من أبناء الأسر المحتاجة.
وقالت مديرة ادارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن الاحتفال بهذا اليوم الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام يذكر العالم بأهمية حقوق الطفل ويشجع على احترام مكانته ومساعدته على إيجاد الحلول لمشاكله.
وأضافت ان توزيع الهدايا لأطفال الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوفات الجمعية جاء تزامنا مع هذا اليوم ولإلقاء الضوء على أهمية بناء مستقبل أكثر إشراقا لأطفال العالم.
وأشادت العدساني بالجهود التي تبذلها دولة الكويت في توفير بيئة مواتية اجتماعيا وتعليميا وأسريا وصحيا للأطفال ورعايتها لقضايا الاطفال كونهم ركيزة التنمية مؤكدة أنه لا بد من توفير الأمن النفسي والجسدي والاجتماعي والتربوي لصقل طاقاتهم وحمايتهم ومراعاة مصالحهم.
وأكدت أن الجمعية تسعى دائما إلى منح الأطفال الأولوية في العناية والدعم في سبيل إدخال الفرحة إلى نفوسهم ورسم البسمة على محياهم وأسرهم.
وأضافت العدساني أن الجمعية كرست نفسها كأحد أكبر المبادرين في العمل الإنساني وتحديدا الجانب المتعلق بالأطفال لافتة إلى أهم الأعمال التي تنظمها الجمعية للأطفال المحتاجين ومنها دفع الرسوم الدراسية وتوزيع اللوازم المدرسية لهم وتنظيم نادي المتطوع الصغير اضافة إلى إقامة الاحتفالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى