محليات

اليوسف بحث مع وفد «فاو» الأمن الغذائي وبرامج تنميته ومعوقات تحقيقه

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

بحث المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد يوسف الصباح مع وفد من خبراء منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (فاو) مواضيع تخص الأمن الغذائي والبرامج المقترحة لتنميتها وسبل تذليل المعوقات والعراقيل التي تحول دون تحقيقه.
جاء ذلك في بيان صحفي اليوم الأحد عقب استقبال الشيخ محمد اليوسف المدير العام المساعد والممثل الاقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا بـ(فاو) الدكتور عبدالحكيم الواعر والوفد المرافق له.
وتناول اللقاء الذي حضره فريق من كبار المسؤولين بالهيئة الاستعدادات التي وفرتها دولة الكويت لإنجاح مهام الخبراء الذين سيقومون بزيارات عمل ميدانية داخل الكويت خلال الفترة القادمة تتضمن مزارع الثروة النباتية والحيوانية والاطلاع على مواقع العمل للوقوف علي آخر المستجدات وكذلك توفير البيانات والاحصائيات اللازمة للبرامج المشتركة بين الهيئة ومنظمة الفاو الخاصة بتطوير القطاع الزراعي والحيواني والسمكي في البلاد.
واكد الشيخ محمد اليوسف خلال اللقاء اهمية التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية لما له من دور اساسي وفعال في عملية التنمية الزراعية على ان يشمل التدريب النواحي الادارية والتنفيذية بجانب النواحي الفنية.
كما تم التباحث والتنسيق حول مذكرة التفاهم بشأن مكتب المنظمة الدائم بدولة الكويت.
وأعرب الوفد عن خالص تقديره للكويت لما تقدمه من دعم كامل وفعال لبرامج وخطط وسياسة المنظمة والتي تهدف في المقام الاول الى التنمية الزراعية المستدامة في كافة الدول وخصوصا العربية منها.
وضم وفد (فاوه) الزائر الى جانب المدير العام المساعد كلا من منسق المكتب شبه الاقليمي لدول مجلس التعاون في الخليج واليمن وممثل المنظمة في دولة الامارات دينو فرانشيسكوتي والمستشار الاقليمي كيان الجاف ومسؤول الشراكة بالمكتب شبه الاقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي أشرف حمودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى