محليات

اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثالثة تجري مراسم قرعة الألعاب الجماعية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أجرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة اليوم الاثنين مراسم قرعة الالعاب الجماعية للدورة المقرر اقامتها في البلاد بالفترة بين التاسع وال19 يناير المقبل وتشمل منافسات كرات القدم واليد والطائرة والسلة.
وقالت اللجنة في بيان صحفي ان الالعاب الجماعية للدورة من المقرر ان تبدأ قبل حفل الافتتاح الرسمي اذ ان مسابقة كرة القدم ستبدأ في الثامن من يناير المقبل باقامة مباراة منتخب الكويت مع البحرين في حين ستبدأ مباريات مسابقة كرة السلة في السابع من الشهر ذاته وتجمع مباراة الافتتاحية منتخبا السعودية وعمان.
وأضافت اللجنة ان منافسات كرة اليد ستبدأ بدورها في الرابع من يناير المقبل بمباراة تجمع منتخبي قطر مع الامارات على ان يدشن منتخبا البحرين وعمان مباريات مسابقة كرة الطائرة في السابع من يناير المقبل.
وفي هذا الصدد، أكد المدير العام للدورة حسين المسلم في تصريح صحفي ان اللجنة المنظمة للدورة تواصل تجهيزاتها واستعداداتها لاستضافة هذا التجمع الرياضي الخليجي الكبير مرحبا بضيوف الكويت وهم مدير الادارة الرياضية لمجلس التعاون لدول الخليجي العربية مشعل بن ناصر ال خليفة وممثلو اللجان الاولمبية الخليجية المشاركة في الدورة.
وقال المسلم ان اللجنة استعرضت الالعاب ال15 المعتمدة في الدورة والملاعب والمرافق التي ستقام عليها منافسات الدورة اضافة الى تحديد مقار سكن الوفود الرياضية المشاركة بالدورة.
من جانبه قال عضو اللجنة الاولمبية الكويتية رئيس اللجان الرياضية بالدورة الشيخ مبارك فيصل نواف الاحمد الصباح في تصريح مماثل انه تم الاتفاق مع شركات عالمية للاعداد لحفل افتتاح الدورة مضيفا ان وتيرة العمل تتزايد يوما بعد يوم لانهاء كافة الترتيبات لانطلاق الدورة.
يذكر ان منافسات الدورة تضم ايضا اقامة منافسات السباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس الأرضي والدراجات الهوائية والهوكي على الجليد وكرة الطاولة اضافة لرياضة الألعاب الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى