محليات

هيئة «الخدمة الوطنية»: الدفاع عن الوطن واجب مقدس.. وأداء الخدمة العسكرية شرف للمواطنين

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

قالت هيئة الخدمة الوطنية العسكرية في وزارة الدفاع الكويتية إن الدفاع عن الوطن واجب مقدس وأداءالخدمة الوطنية العسكرية شرف للمواطنين مناشدة أولياء أمور المجندين ضرورة التحاق أبنائهم بخدمة الوطن من خلال بوابتها.
وأضافت الهيئة في بيان صحفي اليوم الاثنين عقب لقاء تنويري ضم رؤساء أقسام الخدمة الوطنية العسكرية بكل القطاعات الحكومية وغير الحكومية في الدولة أنه بمناسبة صدور القرار الوزاري بدعوة الدفعة ال 49 مجندين للالتحاق بشرف الخدمة في 20 نوفمبر الجاري من المتوقع التحاق حوالي 1500 مجند ينقسمون على دفعتين من موظفين وغير موظفين.
وأضافت أن لقاء اليوم يأتي عقب لقاءات تنسيقية عديدة سابقة بهدف شرح وتوضيح خط سير المجند وما يتطلبه واجب تلك الجهات بالتعاون مع (الخدمة الوطنية العسكرية) لافتة إلى أنه تم تقليل مدة الدورة العسكرية إلى شهرين وإلغاء المبيت.
وأوضحت أن التحاق المجندين بالدورة سيكون في 20 نوفمبر الجاري وحتى 20 يناير 2022 يتعلم المجند خلالها كل المبادئ والقيم العسكرية ويتوزعون على أربعة معاهد هي معهد القوة البرية ومعهد الحرس الأميري ومعهد الدفاع الجوي ومعهد الخدمة الوطنية العسكرية.
وذكرت أن المجندين ينتقلون بعد ذلك لتكملة المدة المتبقية لهم من خدمتهم العاملة إلى لواء الخدمة الوطنية ومدة الخدمة هي عشرة أشهر أعد لهم فيها برنامج تدريبي وعملي مكثف وفقا للخطة التدريبية المعتمدة بالهيئة.
وأكدت هيئة الخدمة الوطنية العسكرية أن من يتخلف من المجندين المشمولين ضمن الدفعة 49 عن الالتحاق بالمدة المحددة لأداء خدمته العاملة سوف تتم إحالته للقضاء وتوقيع كل العقوبات المقررة في القانون رقم 20/2015 عليه آملة من الجميع الالتزام والتعاون.
ومن خلال الخدمات المتوفرة لديها أملت (هيئة الخدمة الوطنية) تطوع المجندين بشرف الخدمة العسكرية بعد خدمتها العاملة أو ضمنها مبينة أن الغاية هي انخراط العدد الأكبر من أبناء الوطن في السلك العسكري.
وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش أعلنت أمس أن موعد التحاق المجندين من الدفعة (49) سيكون يوم السبت المقبل حسب عنوان سكن المجند وسيتم التحاق المجندين بحسب محافظاتهم وستصل رسائل نصية للمشمولين بالالتحاق بدءا من اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى