محليات

«الحرس الوطني» ينفذ تمرين «سند1» باستخدام الطيران العمودي في عمليات الإنقاذ السريع

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

شهد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي ، بحضور المعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع فالح وعدد من كبار القادة والضباط ، وقائع تمرين مراكز قيادة العمليات والتدريب ” سند 1 ” في معسكر الشيخ سالم العلي ، والذي يتم خلاله ولأول مرة استخدام الطيران العمودي في عمليات الإنقاذ السريع سواء في العمليات العسكرية أو تقديم الدعم والإسناد لوزارات وهيئات الدولة .
وأكد وكيل الحرس الوطني أن تمرين ” سند 1 ” يعكس قدرات كبيرة اكتسبها رجال الحرس الوطني في عمليات الإنقاذ والإخلاء مما يؤهلهم لتنفيذ خطط مواجهة حالات الطوارئ بكل كفاءة ودقة .
وأعرب عن سعادته بتحقيق رؤية القيادة ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ، ومعالي الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني وتطلعها إلى تحويل الحرس الوطني لجهاز الإسناد الأول في الدولة .
بدوره، أكد مدير التمرين اللواء الركن فالح شجاع فالح أن مجريات التمرين أثبتت القدرة على القيام بعمليات البحث والإنقاذ السريع والإخلاء الطبي مما يقلص الجهود والمدة الزمنية خلال مواجهة حالات الطوارئ المستقبلية وبالتالي الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وأشاد بالمستوى المتقدم للمشاركين باستخدام طائرات الكاراكال ( شاهين ) مما يجسد نجاح الخطط التدريبية التي تواكب كل ما هو جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى