محليات

اتحاد غرف دول التعاون: استكمال تطبيق الاتفاقية الاقتصادية للوصول إلى السوق المشتركة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد اتحاد غرف دول مجلس التعاون اليوم الخميس أهمية استكمال دول المجلس تطبيق الاتفاقية الاقتصادية الخليجية للوصول إلى السوق الخليجية المشتركة من خلال تطبيق متطلبات الاتحاد الجمركي الخليجي الموحد.
جاء ذلك في أثناء الاجتماع ال 50 للجنة القيادات التنفيذية لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة غرفة تجارة وصناعة الكويت بوفد يضم نائب المدير العام للغرفة حمد العمر ومساعد المدير العام للشؤون التجارية عماد الزيد.
وقال العمر الذي رأس وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع عقد بهدف الخروج بتوصيات لرفعها الى مجلس الاتحاد في اجتماعه القادم المزمع عقده في شهر ديسمبر المقبل في العاصمة السعودية الرياض.
وأوضح أن الاجتماع تناول العديد من المواضيع المهمة ذات الصلة بالعمل الاقتصادي الخليجي على مستوى القطاع الخاص بالإضافة الى بعض الأمور الإدارية المتعلقة بعمل الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف ان الاجتماع اطلع على مذكرة غرفة تجارة وصناعة عمان الخاصة بمقترحها حول اللجان القطاعية المنبثقة عن الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية مضيفا انه ناقش مشروع برنامج عمل الأمانة العامة للاتحاد للعام المقبل.
يذكر أن اتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هو اتحاد لغرف التجارة والصناعة بين أعضاء دول مجلس التعاون ويعتبر من أهم الأطر المؤسسية الراعية للقطاع الخاص في دول الخليج العربية. وعمل الاتحاد منذ تأسيسه في عام 1979 على تمثيل المصالح الاقتصادية لمؤسسات وأفراد القطاع الخاص بهدف تنمية وتطوير دوره الاقتصادي من خلال تقديم مختلف أنواع الخدمات له وتمثيل مصالحه سواء في الداخل أو الخارج ولدى الجهات الحكومية ومعالجة ما يعترضه من مشاكل وصعوبات وغيرها من الجوانب الداعمة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى