محليات

العراق: تطابق نتائج العد اليدوي مع الإلكتروني للمراكز المطعون فيها في بابل

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلن مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة بابل العراقية اليوم الخميس تطابق نتائج العد اليدوي مع نتائج العد الالكتروني في المراكز المطعون فيها في المحافظة.
وذكر مدير مكتب انتخابات بابل كفاح العامري في بيان ان نتائج العد والفرز اليدوي تطابقت بنسبة مئة في المئة مع نتائج العد والفرز الالكتروني بالنسبة للمراكز الانتخابية المطعون فيها للدوائر الانتخابية الاربع في المحافظة .
واضاف ان مفوضية الانتخابات باشرت منذ ساعات الصباح الاولى في عملية العد والفرز للمراكز الانتخابية المطعون فيها والبالغ عددها 170 مركزا في بغداد بحضور واشراف بعثة الامم المتحدة وعدد من المراقبين الدوليين والمحليين وبتغطية من وسائل الاعلام .
وكانت مفوضية الانتخابات قد دققت امس الأربعاء في المراكز المطعون فيها في محافظة نينوى وقد تبين كذلك انها مطابقة كليا للنتائج الالكترونية فيما من المقرر أن تباشر يوم غد في تدقيق نتائج مراكز جانب الرصافة من العاصمة بغداد .
واعلنت المفوضية في وقت سابق ان عدد المراكز المطعون فيها في عموم البلاد يبلغ نحو ألفي مركز سيتم تدقيقها يدويا بشكل متتابع وفقا للمحافظات التي ابتدأت بمحافظة نينوى يوم امس .
وينبئ التطابق بالنتائج في محافظتين حتى الان عن ان النتائج النهائية للانتخابات النيابية قد لا تختلف كثيرا ان لم تكن متطابقة مع النتائج الاولية التي اعلنتها المفوضية في ال 11 من اكتوبر الجاري ما لم تكن متطابقة كليا معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى