محليات

رئيس الوزراء العراقي : نتطلع لتعميق التعاون الاقتصادي مع لبنان

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

اعرب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الاثنين عن تطلع العراق الى تعميق التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع لبنان داعيا الى توثيق العلاقات بين البلدين.


جاء ذلك في اجتماع عقده رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مع نظيره العراقي مصطفى الكاظمي في بغداد حسبما ذكره بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء العراقية واكد فيه الجانبان الحرص على تعزيز التعاون الثنائي.


واضاف البيان ان الكاظمي وميقاتي بحثا تنسيق المواقف الثنائية فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بالاضافة إلى تعزيز التنسيق في المجال الامني ومكافحة الارهاب وتجفيف منابعه.


ووفقا للبيان اشاد ميقاتي بدوره بالمواقف العراقية المساندة للشعب اللبناني وبالخطوات التي نجح بها العراق اقليميا في تعزيز سياسة التهدئة وتغليب لغة الحوار والتواصل البناء.


ويزور ميقاتي بغداد في نطاق جولة يسعى لحشد الدعم المالي للبنان الذي يمر بازمة اقتصادية خانقة مع شح في السيولة النقدية وتراجع الخدمات العامة.


وكانت الحكومة العراقية ابرمت اتفاقا مع الحكومة اللبنانية لتزويد لبنان بمليون طن من مادة زيت الوقود الثقيل بالسعر العالمي على ان يكون السداد بالخدمات والسلع وذلك في نطاق مساعي العراق لدعم لبنان في مواجهة ازمة شح الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى